السبت 23-10-2021
ملاعب

نتائج مثيرة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

47611-أفريقيا-الوسطى-ضد-نيجيريا-(1)

ملاعب - وكالات

ثأر منتخب نيجيريا من نظيره منتخب أفريقيا الوسطى، وتغلب عليه بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب "بارثيليمي بوجاندا" بمدينة لاجوس، في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

اضافة اعلان
 


وكان منتخب نيجيريا قد سقط على ملعبه أمام منتخب أفريقيا الوسطى بهدف دون مقابل في الجولة الثالثة من التصفيات يوم الخميس الماضي.



أحرز المدافع ليون بالوجان هدف منتخب نيجيريا الأول في الدقيقة 29، وأضاف فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي الهدف الثاني في الدقيقة 45.

 


بتلك النتيجة، يعزز منتخب نيجيريا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي منتخب الرأس الأخضر ثانيا برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق الأهداف عن منتخب أفريقيا الوسطى الثالث من 4 مباريات، في حين يتواجد منتخب ليبيريا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

 

 

 


وضمن مواجهات المجموعة الخامسة، حقق منتخب مالي فوزًا غاليًا خارج ملعبه على منتخب كينيا بهدف دون مقابل، في مباراة غاب عنها أليو ديانج لاعب الأهلي، الذي ظل على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء.

 


وفي نفس المجموعة، حقق منتخب أوغندا الفوز على رواندا بهدف دون رد، ليحتل منتخب مالي الصدارة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب أوغندا الوصيف.

 


وأشعل منتخب تنزانيا صراع المجموعة العاشرة، بالفوز على مضيفه منتخب بنين بهدف دون مقابل.


ويتكون الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم (دور المجموعات) من 10 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات تواجه بعضها البعض ذهابًا وإيابًا، ويتأهل صاحب المركز الأول للدور الثالث والأخير.


ويكون الدور الثالث هو دور إقصائي كالدور الأول، حيث يواجه كل منتخب من المنتخبات العشرة، منافسه ذهابًا وإيابًا والفائز يتأهل لكأس العالم 2022.