الإثنين 20-09-2021
ملاعب

المريخ السوداني يخسر مواجهته الإفتتاحية بالبطولة الإفريقية

merrikhvsexpress6

ملاعب - وكالات

خسر فريق المريخ السوداني الجمعة أمام مضيفه إكسبريس الأوغندي 2-1 بملعب سانت ميري كاتيندي بالعاصمة الأوغندية كمبالا، ضمن ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدفي إكسبريس إيريك كامبالي ومارتن كيزا في الدقيقتين 7 و60، بينما سجل للمريخ بكري المدينة في الدقيقة 39.

وقد أشرف على فريق المريخ فنيا المدرب المساعد أنطونيو نجل المدير الفني الفرنسي دييجو جارزيتو، الذي حرمه الكاف من قيادة المريخ اليوم لعدم حصوله على رخصة التدريب (أ).

اضافة اعلان


عانى المريخ منذ البداية من سرعة لاعبي إكسبريس، مما أربك الفريق وفتح الكثير من الثغرات التي قادت بطل أوغندا لتسجيل الهدف الأول مبكرا بعد 7 دقائق فقط.

جاء هدف إكسبريس عن طريق مهاجمه إيريك كامبالي الذي استغل سوء الرقابة فتوغل داخل المنطقة وسدد بقوة في مرمى الحارس منجد.

وبعدها فرض إكسبريس شخصيته الفنية على المريخ، وسط محاولات ضعيفة من لاعبي الأخير للربط بين الخطوط.

ودخل فريق المريخ أجواء المباراة بعد الدقيقة 25، لكن دون أن يشكل خطورة على مرمى إكسبريس، الذي على عكس مجريات اللعب كاد أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة قوية للاعب كاكوزا من خارج الصندوق لامست العارضة.



وأدرك المهاجم بكري المدينة التعادل للمريخ في الدقيقة 39، من كرة وصلته من ركلة زاوية نفذها السماني، فسحب بكري المدافع الذي يراقبه، إلى خارج منطقة الست ياردات وقفز وحول الكرة بأعلى ظهره عالية غالطت الحارس.

هدف مباغت

في الشوط الثاني سيطر إكسبريس على البداية ونجح في إحراز هدفه الثاني من هجمة منظمة قادها جودفيري وايسوَا، فتقدم نحو الصندوق وراوغ ثنائي قلب الدفاع أمير كمال وصلاح نمر، ثم مرر على يساره لمارتن كيزا القادم من الخلف فتوغل وسدد كرة زاحفة في قلب المرمى.



وبعد الدقيقة 65 أجرى أنطونيو جارزيتو عدة تبديلات، بخروج كل من الجزولي وضياء ودخول أحمد التش ولاعب المحور محمد الرشيد.

ثم دخل لاحقا التاج يعقوب، ليتحسن أداء المريخ كثيرا ويسيطر على المباراة لكنه لم ينجح في الوصول لمرمى إكسبريس حتى النهاية.

وسوف تقام مباراة العودة بعد أسبوع واحد على ملعب نادي الهلال "الجوهرة الزرقاء" في السودان.