الجمعة 26-04-2024
ملاعب

موقف محرج ولا يمكن تصديقه في التصفيات الإفريقية - شاهد

----


ملاعب - وكالات

شهدت مباراة ساحل العاج ومنافسه منتخب إثيوبيا التي لعبت، الثلاثاء، في العاصمة أبيدجان، وتندرج ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، حادثة غريبة تضاف إلى الأحداث الرياضية غير طبيعية التي تعيشها القارة السمراء منذ سنوات.

اضافة اعلان
 


وتعود تفاصيل الحادثة في هذه المباراة إلى الدقيقة الـ(80) عندما سقط حكم المباراة الغاني دانييل آيي لاري مغمى عليه، ما عجلّ بدخول الجهاز الطبي وإخراجه في النقالة إلى العلاج، إذ يبدو أنه تأثر كثيراً بالحرارة المرتفعة التي ميزت هذه المباراة.

 



وفي مثل هذه المواقف يقوم الحكم الرابع في المباراة بتعويض الحكم الرئيسي في حالة حدوث أي طارئ، لكن الغريب في الأمر أن الحكم الرابع في طاقم تحكيم اللقاء يحمل الجنسية العاجية أي من البلد المضيف، وهو ما وضع مراقب اللقاء في ورطة كبيرة.

 


وبعد اجتماع لدقائق بين مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين ومع عدم إمكانية الاعتماد على الحكم الرابع، قرر الأخير الدخول للملعب وإنهاء اللقاء بعد أن توقف لـ10 دقائق، على أن يُستكمل في وقت لاحق، وهذا ما سيتضح بعد دراسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملف القضية.


وأكثر من ذلك فإن هذه المباراة تعد نقاطها مهمة للمنتخب الإثيوبي، الذي كان بحاجة إلى نقطة التعادل من أجل التأهل للعرس القاري، على حساب منتخب مدغشقر الذي كان في نفس الوقت يواجه منتخب النيجر، مع العلم أن المباراة تم إيقافها على وقع نتيجة (3/1) للمنتخب العاجي، الذي كان قد ضمن تأهله سلفاً لهذه المسابقة.