السبت 04-05-2024
ملاعب

موقف السولية وفتوح من دعم منتخب مصر أمام غينيا

b475d57399a005b447d26fcca3d709f6


ملاعب - وكالات 

 

 أوضح محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، موقف عمرو السولية وأحمد فتوح، ثنائي “الفراعنة” من المشاركة في مواجهة غينيا بيساو المقبلة، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

اضافة اعلان
 

وتحدث أبو العلا في تصريحات تلفزيونية قائلاً: “عمرو السولية يشارك في المران بشكل طبيعي، وطبياً هو جاهز للمشاركة مع منتخب مصر ضد غينيا بيساو”.

 

وعن إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، قال: “التشخيص المبدئي للإصابة في الملعب هو نفس ما أثبتته الأشعة، ومع حدوث الإصابة استبدلناه مباشرة وحاولنا أن يخضع لأشعة في مساء يوم المباراة لكن جهاز الأشعة لم يكن يعمل، وأجرى الأشعة في الصباح، والإصابة كانت واضحة بالفحص لكن لابد أن نتأكد بالأشعة”.

 

وأضاف: “حالياً نجري بعد الأمور لكي يكون أكرم جاهزاً للعملية مع العودة إلى مصر، ولا يمكن تحديد موعد غيابه إلا بعد إجراء الجراحة”.

 

وعلّق أبو العلا على إصابة أحمد فتوح قائلاً: “هناك لغط حول تعرض اللاعب لإصابة قبل مباراة نيجيريا، وهذا أمر غير حقيقي، وما حدث أنه تعرض لشد بعد أن قفز لتشتيت كرة بالرأس في الدقيقة 43 ضد نيجيريا، وقررنا أنه من الأفضل ألا يكمل اللقاء، ولن يكون متواجداً ضد غينيا بيساو ونحاول تجهيزه لمباراة السودان”.

وأصيب أكرم توفيق أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مواجهة نيجيريا، بمستهل مشوار بطولة كأس أمم إفريقيا، وغادر الملعب تاركاً مكانه لزميله أحمد فتوح الذي أصيب مع نهاية الشوط الأول.

وتعرض منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، للهزيمة أمام نيجيريا، بهدف دون رد سجله كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من الشوط الأول.