السبت 20-04-2024
ملاعب

منتخب توغو يقيل المدرب الفرنسي المخضرم !!

5d0a390b0246d


ملاعب - وكالات

قرر الاتحاد التوجولي لكرة القدم، إقالة الفرنسي كلود لوروا، من تدريب المنتخب الأول، بسبب سوء النتائج، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.
اضافة اعلان


وجاء قرار الاتحاد التوجولي، بإقالة المدرب الفرنسي، بعد نحو ساعتين، من خسارة منتخب توجو، على ملعبه أمام مضيفه منتخب كينيا، بهدفين دون رد، في ختام تصفيات أمم إفريقيا.


وفشل لوروا، البالغ من العمر 73 عامًا، في قيادة منتخب توجو، نحو بلوغ كأس أمم إفريقيا المقبلة، بعد احتل الفريق، المركز الرابع والأخير في مجموعته، برصيد نقطتين.


واستهل المنتخب التوجولي، تصفيات كأس الأمم، بالخسارة على ملعبه، أمام جزر القمر، في الجولة الأولى، بهدف دون رد، ثم تعادل خارج ملعبه، أمام كينيا في الجولة الثانية، بهدف لمثله.


وخسرت توجو، أمام مصر في الجولتين الثالثة والرابعة، بنتيجة (1-0) في القاهرة، و(3-1) في لومي، ثم تعادل خارج ملعبه، أمام جزر القمر، دون أهداف، في الجولة الخامسة، قبل أن يخسر أمام كينيا، بهدفين نظيفين، في الجولة السادسة.


وكان كلود لوروا، قد تولى مهمة تدريب توجو، في أبريل عام 2016، حيث قاد المدرب الفرنسي الفريق، لتحقيق خمس انتصارات فقط (من بينها 3 انتصارات في مواجهات رسمية)، خلال 35 مباراة.