الإثنين 19-04-2021
ملاعب

مباريات صعبة لليبيا والسنغال

libia

ملاعب - وكالات

يحل منتخب موريتانيا، ضيفًا على منتخب بوروندي، عصر اليوم الأحد، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (برنس لوي رواجاسور ستاديوم)، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.
اضافة اعلان

ويحتل المنتخب الموريتاني، المركز الثاني، برصيد 5 نقاط، بينما يحتل المنتخب البوروندي، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب "المرابطون"، قد سقط في فخ التعادل على ملعبه، أمام بوروندي، بهدف لمثله، في لقاء الجولة الثالثة الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي.

وتطمح موريتانيا، للعودة من ملعب منافسه بالفوز أو التعادل على أقصى تقدير، من أجل الابقاء على حظوظه في التأهل لأمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخها.


أما بوروندي، فلا بديل لها عن حصد النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على آمالها في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وعلى جانب آخر، يحل منتخب الليبي، ضيفًا على غينيا الإستوائية، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (باتا)، بالعاصمة الغينية، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة.

ويحتل منتخب "فرسان المتوسط"، المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن كل غينيا الإستوائية وتنزانيا، صاحبى المركزين الثاني والثالث (على الترتيب).

وكان منتخب ليبيا، قد تلقى خسارة مفاجئة، أمام غينيا الإستوائية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي، على استاد السلام بالقاهرة، ليتعقد موقفه في المجموعة.

ويأمل المنتخب الليبي، في العودة بالنقاط الثلاث، والوصول إلى النقطة السادسة، من أجل تعزيز فرصه في التأهل إلى النهائيات، التي غاب عنها منذ آخر مشاركة في نسخة 2012، التي استضافتها الجابون وغينيا الإستوائية.

ومن ناحية، يخوض منتخب السنغال، مواجهة هامة عندما يلتقى مضيفه غينيا بيساو، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (24 سبتمبر)، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة للتصفيات.

ويحتل المنتخب السنغالي (وصيف حامل لقب النسخة الماضية لأمم إفريقيا) صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، محققًا حتي الآن العلامة الكاملة، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو، المركز الثالث، برصيد 3 نقاط.

ويطمح منتخب "أسود التيرانجا"، في اقتناص الفوز، والوصول إلى النقطة رقم 12، وحصد بطاقة التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، بشكل رسمي، ليكون أول فريق، يحجز مقعده في البطولة.

وكانت السنغال، قد حققت الفوز، على غينيا بيساو، بهدفين دون رد، في مباراة الجولة الثالثة، التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي.