الخميس 25-04-2024
ملاعب

ريمونتادا تاريخية لسيراليون على نيجيريا

_115485977_victor


ملاعب - وكالات

ظن الجميع أن منتخب نيجيريا في طريقه إلى فوز سهلٍ وساحقٍ أمام ضيفه منتخب سيراليون، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

اضافة اعلان

ففي أقل من نصف ساعة، تقدم المنتخب النيجيري برباعيةٍ نظيفةٍ، أمام خصمه، الذي لم يبدِ أي مقاومة تذكر، مما جعل الجميع يتوهم أن نيجيريا ستحقق نصرًا تاريخيًا ساحقًا في هذه المباراة.


لكن ما حدث لم يكن يُتوقع نهائيًا في الحسبان، سنروي تفاصيل في السطور التالية.


بدأت المباراة بهجومٍ نيجيريٍ كاسحٍ أسفر هدفًا مبكرًا في الدقيقة الرابعة، عن طريق أليكس أيوبي، لاعب إيفرتون الإنجليزي، قبل أن يضاعف زميله فيكتورأوسيمين النتيجة في الدقيقة الحادية والعشرين، ثم عاد أيوبي ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 27، وبعدها بدقيقتين أكمل زميله صامويل شوكويزي الرباعية في الدقيقة 29.


لو كنت تتابع المباراة لاعتقدت أن نيجيريا في طريقها لحفلة أهداف، لكن ما حدث فاق جميع التوقعات، بدايةً من تقليص كوامي كواه النتيجة لمنتخب سيراليون في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 4-1.


وفي الشوط الثاني، ذلل منتخب سيراليون الفارق في الدقيقة الثانية والسبعين عن طريق الحاج كمارا، قبل أن يجعل مصطفى بوندو بلاده على مرمى هدف من تحقيق المعجزة، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80.


وفي الدقيقة 85 اكتملت المعجزة، بتسجيل الحاج كمارا هدفه الثاني والرابع لمنتخب بلاده معدلًا النتيجة، في مفاجأة من العيار الثقيل، لتنتهي المباراة على وقع التعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل منتخب.


ورغم ذلك، حافظ منتخب نيجيريا على صدارة المجموعة الثانية عشر من التصفيات برصيد سبع نقاط، أمام بنين صاحبة الثلاث نقاط، في حين ارتفع رصيد سيراليون إلى نقطتين في المركز الثالث، أمام ليسوتو متذيلة الترتيب برصيد نقطة واحدة.


وسيستضيف منتخب بنين غدًا منتخب ليسوتو ضمن مباريات نفس المجموعة.