الخميس 25-04-2024
ملاعب

ماني يقود السنغال للفوز على بنين في تصفيات أمم إفريقيا

large


ملاعب - وكالات

قاد ساديو ماني لاعب منتخب السنغال، بلده لتحقيق فوز سهل على بنين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

اضافة اعلان
 


وأقيمت المباراة على ملعب ديامنديو في السنغال في إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا.

 

 

 

واحتسب الحكم المغربي كريم صبري ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة العاشرة بسبب لمسة يد على ديفيد كيكي مدافع بنين الذي اعترض تسديدة اللاعب باب ماتار سار.

 

 


وافتتح ساديو ماني التسجيل في الدقيقة الثانية عشر من زمن المباراة بتسديدة قوية على يمين حارس مرمى بنين الذي لم يستطع التصدي للكرة.

 


وأحرز ماني الهدف الثاني في الدقيقة 22، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بحارس مرمى بنين.



وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للبنيني سيسيه دي أليمدا لاعب خط الوسط في الدقيقة 51 من زمن المباراة، بسبب إعاقته للسنغالي ساديو ماني أثناء انطلاقه بالكرة في محاولة لتسجيل الهدف الثالث.

 


وحصل اللاعب إسماعيلا سار على ركلة جزاء أخرى لمنتخب السنغال في الدقيقة 58 بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء من حارس مرمى بنين ساتورين ألاجبي.

 


وسجل ماني الهدف الثالث له ولمنتخب السنغال في المباراة بتسديدة قوية هزت شباك حارس مرمى بنين في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

 

 


واستطاع جونيور أولايتان لاعب بنين تسجيل الهدف الأول لفريقه قبل دقيقتين على انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

 


وتصدر منتخب السنغال ترتيب المجموعة الثانية عشر برصيد 3 نقاط بعد فوزه اليوم، في حين تذيلت بنين الجدول بدون أي نقاط، بينما يتقاسم منتخبا رواندا وموزمبيق المركز الثاني بنقطة وحيدة.