الخميس 25-04-2024
ملاعب

صلاح وحكيمي.. صراع النجوم بنكهة عربية في سماء الكان

098bbd45a3ff97cafbce5eeaeeee26bfd5ec91bd


ملاعب - وكالات 

 

تترقب جماهير مصر والمغرب، قمة عربية مثيرة بين المنتخبين الشقيقين، الأحد المقبل، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير/شباط المقبل.

ويبرز في اللقاء، صدام مثير بين الثنائي العربي المميز، المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وثالث أفضل لاعب في العالم باختيار الفيفا، أمام المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وأحد أفضل الأظهرة على مستوى العالم.

وقبل أسبوع ظهر حكيمي وصلاح في صورة، جمعتهما بمقر إقامة المنتخبين المشترك في العاصمة ياوندي، حيث توجه منتخب مصر للإقامة في نفس فندق إقامة الأسود، وظل استعدادا لمواجهة السودان في ثالث جولات دور المجموعات.

اللاعبان نالا مكافأة كبيرة خلال العام المنصرم، إذ اختير أشرف حكيمي ضمن تشكيل العام المثالي من مجمع الإحصاء والتوثيق الدولي كأفضل ظهير  أيمن في العالم، بعدما ساهم بأهدافه وتمريراته الحاسمة في قيادة إنتر ميلان للقب الكالشيو الذي غاب عنه لسنوات طويلة.

ورغم أن حكيمي لاعب مدافع، إلا أنه ساهم بأكثر من 12 هدفا لناديه الإيطالي، قبل أن ينتقل في صفقة قياسية صوب باريس سان جرمان الصيف المنصرم بنحو 75 مليون دولار.

في المقابل، صلاح يعيش أفضل أوقاته، بعدما اختاره الاتحاد الدولي "فيفا" ضمن الثلاثي الذي انحصر بينه السباق لنيل جائزة الأفضل في العالم، والتي توج بها البولندي ليفاندوفسكي، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما جاء الفرعون المصري ثالثا.

ويمثل حكيمي نقطة قوة للمنتخب المغربي، بعد أن سجل هدفين للأسود من ركلات حرة، لكنه سيجد أمامه أيضًا خصما صعبا هو صلاح، الذي ارتفعت طموحاته لتسجيل هدفه الثاني في البطولة، مع تقدم منتخب مصر بعد فوزه على كوت ديفوار في ثمن النهائي.

ويرتقب أن يكون هناك صراع مثير بين اللاعبين على أرض الملعب، لإثبات أفضليته، خصوصا أن كلاهما يتسم بالسرعة والرغبة في التهديف.

اضافة اعلان