الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ربع النهائي يغازل اتحاد الجزائر والزمالك ونهضة بركان بالكونفيدرالية

albums_matches_2073405_koo_407464062_745606197611579_249551862360661225_n


ملاعب - يسعي اتحاد الجزائر والزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي، لحسم تأهلهم إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" مع انطلاق الجولة الرابعة بدور المجموعات غدًا الأربعاء.

ويستضيف مودرن فيوتشر المصري، اتحاد الجزائر، ويلتقي سوبر سبورت الجنوب أفريقي مع الهلال الليبي بالمجموعة الأولي، ويحل الزمالك ضيفًا علي ساجرادا الأنجولي، ويلتقي اكاديمية سوار الغيني مع ضيفه أبوسليم الليبي، في المجموعة الثانية.

ويخوض الأفريقي التونسي، مواجهة قوية مع ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بالمجموعة الثالثة التي تشهد لقاء آخر بين دريمز الغاني، وأكاديميكا لوبيتو الأنجولي.

اضافة اعلان
 

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهتي ديابل نوار من الكونغو برازافيل ونهضة بركان، كما يلتقي الملعب المالي مع سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي.

التأهل المبكر

يدخل اتحاد الجزائر، حامل اللقب، مواجهة فيوتشر، التي تقام بالقاهرة، بحثًا عن تحقيق فوز جديد يمنحه بطاقة العبور مباشرة لدور الثمانية؛ حيث جمع 9 نقاط من مبارياته الثلاث الماضية، فيما يليه منافسه فيوتشر بـ6 نقاط، والهلال الليبي في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا سوبر سبورت بلا رصيد.


وأكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب اتحاد الجزائر، جاهزية جميع لاعبيه لخوض المباراة؛ حيث أعرب في تصريحات صحفية قبل سفر فريقه للقاهرة عن سعيه للفوز في جميع المباريات المتبقية بدور المجموعات.

وأضاف "هدفي الفوز في جميع المباريات؛ لأننا نسعي للحفاظ علي لقب الكونفيدرالية الذي حققه الفريق الموسم الماضي".

في المجموعة الثانية، يسعي الزمالك، الحائز علي اللقب عام 2019، لتجاوز أحزانه المحلية بعد خسارته في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي (0-1)  أمام المصري البورسعيدي، حين يحل ضيفًا علي ساجرادا، بحثًا عن التأهل مباشرة لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.

ويتصدر الزمالك، ترتيب تلك المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، يليه أبوسليم بـ6 نقاط ثم ساجرادا الأنجولي بـ3 نقاط، وظل سوار الغيني بلا نقاط.

ويفقد الزمالك في مباراة ساجرادا كل من أحمد فتوح، ومصطفي الزناري، والحارس محمد صبحي، بسبب الإيقاف، ومحمود علاء ومصطفي شلبي للإصابة ومحمود حمدي الونش لعدم الجاهزية الفنية، بينما سيحسم معتمد جمال مدرب الفريق موقف أحمد مصطفي زيزو، الذي تعافي من إصابة عضلية قبل السفر مباشرة إلي أنجولا.

في المقابل، اعترف روكي سابيري، مدرب ساجرادا، بصعوبة موقفهم في المجموعة الثانية، لكنه شدد على أنه وفريقه سيعملان علي الفوز بهدف الحفاظ علي آمال التأهل للدور المقبل.

وقال سابيري: "بحسابات النقاط فإن الزمالك وأبوسليم الأقرب للتأهل، لكن لن نفقد الأمل وسوف نسعي حتى آخر دقيقة".

من جانبه، يخوض الأفريقي صراعًا عنيفًا للتأهل في المجموعة الثالثة التي تعد الأقوى في دور المجموعات؛ حيث يتساوى في عدد النقاط مع ريفرز يونايتد ودريمز ولكل منهم 6 نقاط، بينما بقي أكاديميكا لوبيتو بلا نقاط في ذيل الترتيب.

ويسعي الأفريقي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لفض اشتباك تلك المجموعة حين يستضيف ريفرز يونايتد، في حين يواجه دريمز ضيفه أكاديميكا لوبيتو.

وخسر الأفريقي مباراته الأخيرة بالدوري المحلي أمام النجم الساحلي بهدف نظيف، لكنه يتطلع لتجاوز الأمر وتحقيق فوز يمنحه التقدم خطوة نحو التأهل.

وفي المجموعة الرابعة، يأمل نهضة بركان في إعلان تأهله رسميًا لدور الثمانية، حين يحل ضيفا علي ديابل نوار، بينما يلتقي في المجموعة ذاتها الملعب المالي مع سيخوخون يونياتد.


ويملك نهضة بركان، الفائز بالمسابقة عامي "2020، و2022" 9 نقاط محتلاً صدارة المجموعة، يليه الملعب المالي الذي توج بتلك البطولة في 2009، في المركز الثاني بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام سيخوخون، صاحب المركز الثالث فيما يتذيل ديابل نوار الترتيب بلا رصيد.