الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

خطأ ساذج يهدي بوركينا فاسو الفوز على موريتانيا

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ahmed_hassan_gd-dna7x0aauzs1


ملاعب -خسر منتخب موريتانيا من بوركينا فاسو بنتيجة 1-0، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم افريقيا.
اضافة اعلان

وتصدر المنتخب البوركيني جدول ترتيب المجموعة ب 3 نقاط متفوقا على الجزائر وأنجولا ولكل منهما نقطة واحدة، بينما تحتل موريتانيا المركز الأخير بلا نقاط.

جاءت المباراة مغلقة من الجانبين في الشوط الأول رغم النزعة الهجومية التي حاول المنتخب البوركيني الدخول بها في البداية.


ونجح منتخب موريتانيا المنظم في إغلاق كافة المنافذ عن طريق دفاع المنطقة أمام لاعبي وسط وهجوم بوركينا فاسو، مع الاعتماد على المرتدات التي شكلت إزعاجا لدفاع بوركينا.

بمرور الوقت تحسن أداء المنتخب الموريتاني وبادل بوركينا فاسو الاستحواذ في وسط الملعب.

وكاد المنتخب الموريتاني أن يتمكن من هز الشباك مرتين لولا لرعونة في اللمسة الأخيرة، لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ المنتخب البوركيني الشوط الثاني بضغط هجومي أكبر وكاد ينجح في التسجيل مبكرا لولا تدخل الحارس الموريتاني بابكر نياس الذي أبعد تمريرة عرضية خطيرة داخل المنطقة.

فرض المرابطون رتمهم على اللقاء مجددا من خلال تهدئة اللعب وكاد لاعب الوسط جسوما فوفانا أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 62 الا أنه سدد الكرة برعونة وهو في مواجهة المرمى.

وتألق الحارس البوركيني هيرفي كوفي مجددا ليبعد تسديدة خطيرة من اللاعب عمر سيدي بونا في الدقيقة 76، قبل أن يرد البديل الخطير برتراند تراوري بفرصة خطيرة لبوركينا فاسو الا أن الحارس الموريتاني تصدى ببراعة في الدقيقة 83.

استمر الضغط الهجومي من بوركينا فاسو في الدقائق الأخيرة أمام تراجع تام لموريتانيا.

وفي الدقيقة 89 يحصل المنتخب البوركيني على ركلة جزاء، بعد خطأ دفاعي ساذج لنوح محمد العبد، سددها برتراند تراوري بنجاح لتنتهي المباراة بفوز مهم لبوركينا بنتيجة 1-0.