الخميس 02-05-2024
ملاعب

تألق منسي يبشر الزمالك بحل أزمته

albums_matches_2659324_koo_image00005


ملاعب - اقتنص الزمالك فوزا من أمام ضيفه المريخ السوداني (4-3)، الجمعة، في المواجهة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.
اضافة اعلان

ورغم خروج الفارس الأبيض من البطولة، وتأهل الترجي التونسي (10 نقاط) وشباب بلوزداد الجزائري (9 نقاط)، إلا أن مواجهة المريخ شهدت تألق ناصر منسي في أول فرصة حقيقة لظهوره.

وكان الزمالك يعاني خلال الفترة الأخيرة من أزمة تسجيل الأهداف، وتراجع أداء المهاجمين، حيث إن أحمد سيد "زيزو"، هو اللاعب الأبرز في الهجوم، رغم أن مركزه جناح.

هدية الجزيري

منح سيف الجزيري الفرصة لناصر منسي للتواجد في التشكيل الأساسي، الذي أعلنه المدرب المؤقت أحمد عبد المقصود، بعد غياب التونسي عن اللقاء بسبب التأخر في العودة من بلاده، بعدما انضم إلى نسور قرطاج.

وتراجع أداء الجزيري خلال الفترة الأخير، حيث إنه سجل هذا الموسم 4 أهداف فقط بعد 25 مشاركة، لذلك تم توجيه الانتقاد له من قبل جمهور الزمالك، ما دفع الجهاز الفني لمحاولة إيجاد بديل.

إصابة سامسون 

تعرض البنيني سامسون للإصابة في الركبة قبل مواجهة المريخ، حيث كان من الممكن أن يشارك أساسيا، بحكم أنه شارك من قبل مع الفريق ويتواجد قبل انضمام ناصر منسي.

انضم أكينيولا إلى الزمالك مطلع الموسم الحالي، قادما من الدوري الفنزويلي، حيث لم يقدم المستويات المقنعة للفريق الأبيض وقيادة هجومه.

وكانت البصمة الوحيدة لسامسون هي تسجيله هدف وحيد في مشاركته الأولى أمام سموحة، وفشل في تكرار الأمر على مدار مشاركاته.

استغلال الفرصة

نجح ناصر منسي في استغلال الفرصة، وتقديم أوراق اعتماده لجمهور القلعة البيضاء، رغم الضغوطات الكبيرة عقب تسريب عقده قبل مواجهة المريخ.

وتمكن منسي في تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، وانضم ناصر بهذه الثلاثية إلى قائمة تاريخية تضم "جمال عبد الحميد، وعبد الحليم علي، وأحمد جعفر، وأحمد زيزو".

وأصبح منسي أول لاعب يسجل 3 أهداف للفريق الأبيض، في دور المجموعات بنظامه الحديث من دوري أبطال إفريقيا.