السبت 27-04-2024
ملاعب

بسداسية مثيرة.. طوفان الأهلي يُغرق الحرس الوطني ويقوده لمجموعات أبطال إفريقيا

2021-637706159849947813-994


ملاعب - وكالات 

 

دك فريق الأهلي شباك ضيفه الحرس الوطني، بسداسية مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اضافة اعلان
 

واستضاف فريق الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني نظيره الحرس الوطني، على ملعب “ستاد السلام، في إياب دور الـ32 من البطولة الإفريقية، ليعبر المارد الأحمر لدور المجموعات.

وبدأت أحداث الشوط الأول، بضعط من لاعبي فريق الأهلي بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، وسط حالة من الحذر للاعبي الحرس الوطني والتزام في التمركز لغلق المساحات في وسط الملعب.

وأهدر محمد شريف نجم فريق الأهلي فرصة هدف محقق في الدقيقة الأولى، بعد مجهود فردي من وليد سليمان في اختراق منطقة الجزاء أتبعه بتمريرة أرضية لمهاجم الأحمر الذي سدد مباشرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

 

وفي الدقيقة التاسعة، افتتح لاعبو فريق الأهلي التسجيل في مرمى الحرس الوطني، بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة، استغلها محمد شريف في اختراق منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى.

 

وحاول لاعبو الحرس الوطني إعادة تنظيم الصفوف بشكل سريع بعد صدمة الهدف الأول لفريق الأهلي، ولكن فرض لاعبو المارد الأحمر سيطرتهم على منتصف الملعب.

وشهدت الدقيقة 15، محاولة هجومية لفريق الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق أكرم توفيق، الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشر إلى خارج حدود أرضية الملعب.

وأضاف لاعبو فريق الأهلي الهدف الثاني في مرمى الحرس الوطني، بعد كرة عرضية متقنة من محمود عبدالمنعم كهربا إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت زميله محمد مجدي قفشة ليضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك في الدقيقة 17.

 

وقام مهاجم الحرس الوطني بتسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 22، تصدى لها الحارس علي لطفي بشكل رائع وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 29، أهدر شريف فرصة هدف ثالث محقق لفريق الأهلي، بعد انفراد تام بالمرمى من اللاعب، أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه.

وقلص لاعبو الحرس الوطني النتيجة مع الأهلي بهدف أول في الدقيقة 35، بعد انطلاقة من جبريل ديوري أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

ونفذ علي معلول ركلة حرة مباشرة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها وليد سليمان برأسية خادعة تصدى لها الحارس، ثم ارتدت إلى محمد شريف بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس مجدداً، لترتد من جديد إلى كهربا الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة العلوية للمرمى في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة 55، نفذ كهربا ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي، بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحرس الوطني.

وسجل لاعبو فريق الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 58، بعد تمريرة بينية متقنة من عمرو السولية باتجاه قفشة المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي الحرس الوطني، ليروض الكرة بشكل جيد وأتبعه بمراوغة رائعة لأخر المدافعين ثم سددها بشكل متقن في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

وأكد فريق الأهلي تفوقه بهدف رابع في مرمى بطل النيجر، بعد انطلاقة سريعة من كهربا أنهاها بعرضية أرضية إلى حسين الشحات المتمركز في مواجهة المرمى دون أي رقابة دفاعية، ليراوغ حارس المرمى بشكل أكثر من رائع ثم وضعها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 65.

 

وفي الدقيقة 69، أحرز لاعبو الأهلي الهدف الخامس من هجمة مرتدة سريعة أنهاها محمود كهربا بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.