الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

الكونغو تؤجل تأهل المغرب بأمم أفريقيا

albums_matches_2073991_20240121-afp_34g927n_afp


ملاعب -فشل المنتخب المغربي في الحفاظ على تقدمه المبكر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية وتعادل 1-1، ليؤجل حسم تأهله للدور التالي.
اضافة اعلان

ورفع أسود الأطلس رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما زاد رصيد الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين.


المنتخب المغربي بدأ على نحو مثالي وكاد يوسف النصيري يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعد أن وجه كرة بالرأس، تصدى لها الحارس الكونغولي وحولها لركنية.


وأثمرت هذه الركنية الهدف الأول للمنتخب المغربي عن طريق أشرف حكيمي الذي استقبل تمريرة من سفيان بوفال وسدد "على الطاير" بحلول الدقيقة السادسة.

وحرر الهدف لاعبي المغرب الذين سيطروا بالكامل على المباراة، فلجأ المدرب وليد الركراكي لتنويع الهجمات.

وفي الدقيقة 12 سدد حكيم زياش من مسافة بعيدة فتدخل الحارس.

 خطورة المنتخب المغربي تجلت عبر الأطراف اذ سينجح بوفال و أوناحي في خلخلة   دفاع الكونغو و النصيري يسيء التعامل وترويض ال؛رة السخلة بعدما انفراد بالحارس ليضيع هدفا محققا للمغرب في د 19.

بعدها بدأ تأثر لاعبي الأسود واضحا بالطقس الحارس ليمسك الكونغو زمام الأمور. نسبيا و ليستفيد من ركلة حزاء أعلنها الحكم الكيني واريو بعد العودة لتقنية الفيديو  إلا أن اللاعب سيدريك باكامبو سددها على القائم  في د 43و ليواصل ياسين بونو  قصة نجاحاته مع ركلات الجزاء منذ المونديال وبه انتهت الجولة الأولى بتقدم المنتخب المغربي 

 الجولة الثانية شهدت استمرار تراجع أداء لاعبي منتخب المغرب مع تقدم وزحف لاعبي الكونغو صوب دفاع الأسود و ليضطر الركراكي لإجراء العديد من التغييرات التي همت خطي الهجوم و الوسط وتحديدا بإقحام بلال الخنوس مكان سفيان بوفال و لم يهدد المغرب مرمى  مباسي سوي ف د66 بواسطة أوناحي الذي سدد عاليا وبعدها مالت الكفة للكونغو الذي أدرك التعادل في د 75 بواسطة اللاعب سيلاس أومنغيتوكا بعد هجمة من الرواق الأيسر حيث يتواجد محمد الشيبي.

 بعدها كاد اللاعب سدريك بعد تمريرة من اللاعب إيليا من إدارك الهدف الثاني بنفس الكيفية إلا أن حكيمي  أبعد الكرة من خط المرمى و لتنتهي المباراة بتعادل مستحق للكونغو ومعه بقي المغرب متصدرا لكنه أجل حسم التأهل للدور الموالي.