الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الركراكي يراهن على نجوم المونديال لربح تحدي الكان

epa_soccer_2023-06_2023-06-12_2023-06-12-10687478_epa


ملاعب - يضع وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي ثقته كاملة في رجاله المعروفين بوصف "صقور الأسود"، ويمثلون النواة الصلبة التي لا يطالها التغيير ضمن القوائم التي يختارها بعناية فائقة في المعسكرات والمباريات الرسمية وحتى الودية، ليحققوا له ومعه الحلم الكبير لكافة الغاربة المتمثل في الظفر باللقب الأفريقي الغائب منذ 1976.
اضافة اعلان
 
ورغم أن الركراكي استبعد 11 لاعبا من الذين شاركوا معه في مونديال قطر، من قائمة نسخة الكان في كوت ديفوار، إلا أنه أبقى على الثوابت الذين سيظهر بهم في كافة المباريات والذين مثلوا التشكيل الأساسي للمغرب.
 
لذلك لا يجد الركراكي حرجا ولا قلقا في التعقيب على الذين قالوا إن المغرب كتاب مفتوح لمنافسيه، وسيخوض مبارياته بتشكيل مكشوف بقوله: "نعم لم أغير من رجالي لكن هذا لا يعني أننا كتاب مكشوف مثلما يقولون لأننا باختصار لن نلعب بنفس تكتيك المونديال في قطر".
 

وواصل: "واجهنا منتخبات كانت مرشحة أقوى منا و في الكان سنلبس نحن ثوب المرشحين، وسيواجهوننا بنفس الأسلوب الذي واجهنا به بلجيكا والبرتغال وإسبانيا وكرواتيا وفرنسا في المونديال".
 
 و رجحت مصادر كووورة أن يبدأ الركراكي مباراة الافتتاح في الكان ما لم تحدث أي مفاجآت بنفس التشكيل المونديالي بتواجد بونو في مرمي المغرب وحكيمي مع عطية الله وأكرد وسايس في الدفاع مع مثلث الوسط المؤلف من أوناحي وأمرابط ثم أملاح والهجوم بحضور بوفال وزياش مع النصيري.
 
إلا أن الوضع مختلف هذه المرة بتواجد بدلاء أقوى من المونديال في الدفاع بضم ثنائي الليجا عبقار وشادي رياض وفي الوسط بضم الثلاثي الأوليمبي العزوزي و الصيباري مع ريشاريسون ثم تسيودالي والكعبي في الهجوم اللذان عوضا حمد الله وشديرة.
 
ويمثل هذا الاستقرار نقطة قوة للمنتخب المغربي بحسب الركراكي و ليس نقطة ضعف تكشفه لخصومه.