الإثنين 15-08-2022
ملاعب

محمود مرضي يسجل هاتريك ويقود فريقه للتأهل الآسيوي

Al-Mardi


ملاعب - تألق اللاعب الأردني محمود المرضي ليقود فريقه قدح دار الأمان الماليزي لبلوغ قبل نهائي منطقة آسيان بعد الفوز على فيساكا الكمبودي 5-1 يوم الخميس على ستاد الكابتن كايا ديبتا في دنباسار، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة الخاصة بمنطقة آسيان في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل المرضي ثلاثة أهداف لقدح في الدقائق 29 و45+2 و55 وأضاف بقية الأهداف ذو الكفل فياض (67) ورونالد نغاه (76)، في حين أحرز محمد خان (19) هدف فيساكا الوحيد.

وأهدر نغاه فرصه افتتاح التسجيل لقدح في الدقيقة 12 عندما حصل الفريق على ضربة جزاء لم ينجح اللاعب في التسجيل منها.


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز بالي يونايتد الإندونيسي على كايا ايلويلو الفلبيني 1-0 على نفس الملعب.



وتصدر قدح ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام بالي يونايتد وفيساكا، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو خالياً من النقاط.

 



وحصل قدح على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة آسيان، في حين خرج بالي يونايتد وفيساكا وكايا ايلويلو من الدور الأول.

 



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز بالي يونايتد على قدح 2-0، وفيساكا على كايا ايليلو 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز فيساكا على بالي يونايتد 5-2 وقدح على كايا ايلويلو 4-1.

 



ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة آسيان صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

 



ويتأهل بطل منطقة آسيان من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.