السبت 13-08-2022
ملاعب

قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول انسحاب أندية من المنافسات القارية

afc_bg


ملاعب - أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارها بخصوص انسحاب فريقي شان يونايتد وهانثاروادي يونايتد من ميانمار، من المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وجاء قرار اللجنة بهدف ضمان التوافق وعدالة المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 والمحافظة على آلية القرعة الأساسية للقرعة والتصنيف، إلى جانب نتيجة قرعة دور المجموعات والأدوار التمهيدية، والتخفيف من تأثير انسحاب أندية ميانمار، حيث قررت اللجنة إلغاء مباراة الدور التمهيدي بين فيشاكا الكمبوداي ويونغ ايلفنتس من لاوس، والتي كانت مقررة يوم 18 نيسان/أبريل 2022.

 


وحصل كلا الفريقين على مقاعد التأهل إلى دور المجموعات، حيث حصل فيشاكا على المقعد G4 بالمجموعة السابعة، والذي كان مخصصاً للفائز من مباراة الدور التمهيدي، حيث يلعب إلى جانب بالي يونايتد الإندونيسي وقدح دار الأمان الماليزي وكايا ايلويلو من الفلبين.

 



في المقابل حصل يونغ ايلفنتس على مقعد نادي هانثاروادي يونايتد بالمجموعة التاسعة، حيث جاء بالموقع I4 ويلعب بمواجهة فيتل الفيتنامي وهوغانغ يونايتد السنغافوري وفنوم بينه كراون الكمبودي.

من جهة أخرى لن يكون هنالك بديل لنادي شان يونايتد في المجموعة الثامنة، حيث باتت المجموعة تضم ثلاثة أندية هي كوالالمبور الماليزي وتامبنيز روفرز السنغافوري وماكاسار الإندونيسي.

أما فيما يتعلق بدوري أبطال آسيا، فقد تقرر سابقاً إلغاء مباراة الدور التمهيدي الأول بين شان يونايتد من ميانمار وملبورن فيكتوري الأسترالي، وبالتالي تأهل ملبورن فيكتوري إلى الدور التمهيدي الثاني لمواجهة فيسيل كوبي الياباني يوم 15 آذار/مارس 2022.