الإثنين 27-06-2022
ملاعب

حصاد المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي

East-Riffa-v-Tishreen-SC-Group-C-AFC-Cup-2022


ملاعب - انتهت منافسات الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي جرت الشهر الحالي وأفرزت تأهل فرق السيب العماني والعربي الكويتي والرفاع والرفاع الشرقي البحرينيين إلى الدور قبل النهائي عن منطقة الغرب.

اضافة اعلان
 


وشهدت مواجهات الدور الأول الكثير من الأحداث واللحظات الحاسمة التي يستعرضها الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سلسلة تقارير متنوعة، حيث نسلط الضوء في هذا التقرير على ما آلت إليه حصيلة المجموعة الثالثة.

وتأهل الرفاع الشرقي عن المجموعة بتصدره الترتيب العام برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين، متفوقاً على تشرين السوري الذي حل ثانياً برصيد 4 نقاط وهو ما جمعه النجمة اللبناني صاحب المركز الثالث، في حين جاء هلال القدس الفلسطيني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.


الجولة الأولى لم تشهد انتصار أي فريق على الآخر، حيث تعادل تشرين مع هلال القدس 0-0، والنجمة مع الرفاع الشرقي بهدف لكل منهما.

وأسفرت منافسات الجولة الثانية عن فوز الرفاع الشرقي على تشرين بهدفين دون مقابل وهي النتيجة التي آلت إليها مواجهة هلال القدس والنجمة وانتهت لصالح الأخير، لتبدأ بذلك رحلة الفرق نحو الظفر ببطاقة التأهل عن المجموعة.

وعوض تشرين سقوطه في الجولة الثانية حينما تغلب على النجمة 3-1 في إطار منافسات الجولة الثالثة، في حين خرج الرفاع الشرقي وهلال القدس بالتعادل الإيجابي لكل منهما 2-2، ليخطف الأول بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة ويحجز مقعده في الدور قبل النهائي.

وسجلت فرق المجموعة 14 هدفاً في 6 مواجهات بمعدل 2.33 هدف في المباراة الواحدة، وكان الرفاع الشرقي البحريني الأقوى هجوماً بتسجيله 5 أهداف ويتشارك أيضاً مع تشرين السوري بالقوة الدفاعية على مستوى الدفاع بتلقيه 3 أهداف.

كما كان فريق هلال القدس الأضعف هجوماً حينما سجل هدفين فقط، في حين يعتبر الفريق ذاته إلى جانب تشرين الأضعف دفاعاً حينما استقبلت شباك كل منهما 4 أهداف، وغابت الأهداف عن مواجهة واحدة من المواجهات الست.

وشهد الشوط الأول تسجيل 6 أهداف، و8 في الشوط الثاني، وتم تسجيل 4 حالات طرد في اللقاءات الستة وكانت، وتم احتساب ضربتي جزاء واحدة أيضاً سُجلتا بنجاح في المرمى.

وبرز عدة لاعبين في البطولة من هذه المجموعة، أبرزهم لويس فرناندو من الرفاع الشرقي، وعلي سلمان من النجمة ومحمد مراعبة من هلال القدس حيث سجل كل منهما هدفين في الدور الأول.

وسيلعب العربي مع نظيره السيب العماني فيما يواجه الرفاع مواطنه الرفاع الشرقي وذلك خلال منافسات الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا.