الثلاثاء 29-11-2022

تصريحات المدربين بعد مواجهة نيفتشي وألتين أسير بكأس الاتحاد الآسيوي

Nurbek-Zholdoshov


ملاعب - أعرب يازغولي هوجاغيلدييف مدرب نادي التين اسير التركماني عن سعادته لنجاح فريقه في تحقيق الفوز على نيفتشي القرغيزي 1-0 يوم الاثنين على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة الخاصة بمنطقة وسط آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.
وسجل ميرات اناييف هدف الفوز الثمين لصالح التين اسير في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز سوغديانا الأوزبكي على سسكا الطاجيكي المضيف 3-2 على نفس الملعب.

وحافظ سوغديانا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لالتين اسير ونقطة لسسكا، في حين بقي رصيد نيفتشي خالياً من النقاط.


اضافة اعلان
وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:
- يازغولي هوجاغيلدييف مدرب نادي التين اسير التركماني:
"الشيء الأهم بالنسبة لنا في مباراة اليوم هو أننا نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث، وأنا سعيد بذلك".

"عندما نقارن هذه المباراة بالمباراة الأولى، فقد نجحنا في صناعة فرص أكثر من أجل التسجيل، ولو سجلنا الهدف الثاني لباتت المباراة مختلفة تماماً".

- نوربيك جولدوشوف مدرب نادي نيفتشي القرغيزي:
"كنا ندرك المطلوب منا أمام الفريق المقابل اليوم، وقد كانوا خصماً صعباً، ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من تطبيق الخطة التي وضعناها ولهذا خسرنا، حيث لم نصنع فرص جيد ولم نسيطر على الكرة بشكل كاف".

"نحن لا نمتلك خبرة كافية في بطولة مميزة مثل كأس الاتحاد الآسيوي، اليوم لعبنا بشكل أفضل من المباراة الأولى وقد حاولنا أفضل ما بوسعنا ولكننا لم نتمكن من التسجيل بسبب قلة خبرة اللاعبين.. سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا في المباراة الأخيرة، رغم أننا فقدنا فرصة التأهل".

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يتقابل سوغديانا مع التين اسير، وسسكا مع نيفتشي.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز سوغديانا على نيفتشي 2-0، وتعادل التين اسير مع سسكا 1-1.

ويتأهل صاحب الأول في المجموعة ليتقابل في نهائي منطقة وسط آسيا مع صاحب المركز الأول في المجموعة السادسة.

ويتأهل بطل منطقة وسط آسيا من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.