الثلاثاء 30-11-2021
ملاعب

السلط يودع كأس الاتحاد الآسيوي

xkjjyj9lqipamtpyz8sv

ملاعب - تأهل نادي الكويت الكويتي إلى نهائي منطقة الغرب بعد فوزه على السلط الأردني 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت، ضمن منافسات قبل نهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

اضافة اعلان
 


وسجل فيصل زايد (13) وديودون مبوكاني (24) هدفي الفوز لصالح نادي الكويت.
وشهدت المباراة الثانية ضمن قبل نهائي الغرب يوم الاثنين فوز المحرق البحريني على العهد اللبناني 3-0 على ستاد الشيخ خليفة بن محمد في المنامة.

 


وجرى قبل نهائي الغرب من جولة واحدة، على أن يقام نهائي المنطقة يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر في المنامة.


ويقام نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2021 يوم 5 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي بطل الغرب على أرضه مع الفائز من نهائي المناطق.

 


وجاءت بداية المباراة سريعة، حيث سنحت فرصة للسلط في الدقيقة السادسة عندما انطلق رونالد وانغا في الجهة اليمنى وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل المدافع فهد الرشيدي لإبعاد الخطر.

 


ونجح الكويت في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 13 عندما مرر المهدي براهما كرة متقنة إلى فيصل زايد داخل منطقة الجزاء ليسدد من زاوية ضيقة في شباك الحارس معتز ياسين.

 

 


وضاعت فرصة ثانية للكويت بواسطة الكونغولي ديودون مبوكاني الذي خطف الكرة من أمام مدافعين وتقدم داخل المنطقة لكنه سدد دون تركيز فوق العارضة (18).

 

 


ولكن مبوكاني عوض هذه الفرصة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعدما تابع تمريرة عبدالمحسن التركماني العرضية من الجهة اليمنى ليحولها برأسه في الشباك.

 

 


وكاد السلط يقلص الفارق عندما هيأ أدهم القريشي تمريرة عرضية من ركلة حرة مباشرة لتصل الكرة أمام بلال خفيفي الذي سدد من اللمسة الأولى محاولة تألق الحارس حميد القلاف في التصدي لها قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى خارج الملعب (37). ثم عاد القلاف وسيطر على تسديدة عبيدة السمرية من خارج منطقة الجزاء (45).

 


في الشوط الثاني تواصلت محاولات السلط من أجل تعديل النتيجة، وضاعت على مهاجمي الفريق ثلاث فرص متتالية.

 


وكانت أبرز الفرص عندما انطلق أدهم القرشي في الجناح الأيمن وأرسل تمريرة عرضية متقنة تابعها البديل محمد الكلوب على القائم القريب ولعب كرة رأسية مرت بجوار القائم (61).

 

 


ووسط محاولات الفريق الأردني كاد الكويت يخطف الهداف الثالث بعدما انطلق سامي الصانع في الجهة اليمنى ومرر إلى فيصل زايد الذي تخلص من مدافع وواجه المرمى لكن الحارس معتز ياسين تدخل في الوقت المناسب (64).

 


وتواصلت محاولات السلط في الدقائق المتبقية دون أن ينجح مهاجمو الفريق في الوصول لمرمى الكويت، لتنتهي المباراة دون تغيير بالنتيجة.

 


وكان نادي الكويت تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للفيصلي الأردني و4 لتشرين السوري ولا شيء لمركز بلاطة الفلسطيني.

 


في المقابل تأهل السلط إلى هذا الدور كأفضل فريق يحصل على المركز الثاني، بعدما نال وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام المحرق البحريني، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار اللبناني ومركز بلاطة الفلسطيني.