السبت 27-04-2024
ملاعب

مدرب الإمارات: الجماهير الفلسطينية لن تؤثر علينا

corr_501_koo_501792


ملاعب -أعلن باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات، اكتمال استعدادات فريقه لخوض مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس آسيا أمام فلسطين، على ستاد الجنوب، مساء الخميس بتوقيت الإمارات، مؤكدا أن التحضيرات سارت بشكل جيد.
اضافة اعلان


وذكر المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي، والذي نشره موقع اتحاد الكرة الإماراتي، أن مواجهة المنتخب الفلسطيني تعتبر مهمة للغاية بالنسبة للأبيض، متوقعا مباراة صعبة لأنها أمام منافس قوي من الناحية البدنية، ويملك لاعبين مميزين.

وقال: "من المهم الفوز والوصول للنقطة السادسة، وإلا لن يكون سهلا الحصول على بطاقة التأهل، نعرف المنافس ونثق أنها ستكون مباراة صعبة، ليس لجودة المنافس فقط، ولكن لأن ردة فعله بعد الخسارة الأولى من المتوقع أن تكون قوية".


وأضاف: "الإعداد للمباراة سار بصورة جيدة، ولدينا تدريب أخير اليوم، وسنرى الأمور المتاحة بالنسبة لنا، ولدينا بعض الأشياء التي يجب تحسينها، والخطة قد تختلف قليلا حسب الخيارات المتاحة من اللاعبين، ونعمل باستمرار على تحليل الموقف، ونخطط وفقا لذلك للحصول على النقاط".

وتحدث المدرب عن إصابة الحارس الشاب خالد توحيد، مبينا أنه حارس صغير السن، ويملك امكانات جيدة، ويحتاج إلى مزيد من فرص المشاركة والظهور في المباريات الرسمية، متمنيا له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب.

وردا على سؤال حول تأثير وجود عدد كبير من الجماهير الفلسطينية لمساندة منتخبها، قال بينتو: "هذا الأمر لن يؤثر في أداء المنتخب الإماراتي، لأن لاعبينا يملكون الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواقف".

وأتم قائلا: "أعلم أن هناك لاعبين صغار في السن ربما يشاركون للمرة الأولى في مثل هذه البطولات، وهي فرصة بالنسبة لهم لتقديم أنفسهم بالصورة المطلوبة، وأتمنى لهم التوفيق".

ومن جانبه، أكد علي سالمين، لاعب نادي الوصل ومنتخب الإمارات، أن تركيز الجميع منصب على مباراة الغد أمام منتخب فلسطين، مقدما شكره للجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة لمباريات البطولة.

وبين أن المدرب نجح في صناعة توليفة جيدة وزرع روح المنافسة والفوز في نفوس اللاعبين، متمنيا أن يوفق مع زملائه اللاعبين في تقديم أداء جيد، وتحقيق نتيجة تسعد الجماهير التي ظلت تساند "الأبيض" في كل الأوقات.

وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي نشره موقع اتحاد الكرة الإماراتي: "طموحنا الفوز في هذه المباراة والوصول للنقطة السادسة التي تقربنا للتأهل، والجميع في المنتخب على قلب رجل واحد، سواء من يشارك أو من يبقى في الخارج، وهذا هو ما يرفع معنوياتنا ويمنحنا القوة، ويمكن المنتخب من تحقيق النجاح".

وتابع: "تكاتف اللاعبين أمر مهم وإيجابي، وهذا ما نفعله في كل مباراة، ونحن نعمل جميعا من أجل منتخب الإمارات، والأهم هو الرغبة والروح الجماعية، وهو ما قادنا للفوز في أول مباراة، لكن بالطبع لم نتأهل بعد والقادم أصعب، وبنفس الطريقة التي حققنا بها الفوز في المواجهة الأولى، سنأخذ الثانية بنفس الدافع والجاهزية من أجل تحقيق الفوز".