الأحد 05-05-2024
ملاعب

مدرب أستراليا: حققنا هدفنا.. وثقافتنا في اللعب الجماعي مميزة

afp_20240123_20240123-afp_34gg8q2_afp


ملاعب -أعرب جراهام أرنولد، مدرب المنتخب الأسترالي، عن سعادته بتأهل فريقه لدور الستة عشر ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، كمتصدر للمجموعة الثانية.
اضافة اعلان

وتعادل منتخب أستراليا مع أوزبكستان 1 /1 اليوم الثلاثاء ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، فيما احتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وقال أرنولد اليوم في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "جئنا إلى البطولة وكان هدفنا منذ البداية التأهل متصدرين لمجموعتنا وقد نجحنا في تحقيق ذلك وننتظر من سنواجه في دور الستة عشر".

وأشار إلى أن لاعبيه قدموا مردودا جيدا اليوم أمام منتخب أوزبكستان وكانوا قريبين جدا من الفوز لكن المنافس تمكن من العودة في المباراة خلال الشوط الثاني وتعديل النتيجة، مبينا أن أداء لاعبيه يتحسن من مباراة إلى أخرى.

وأوضح مدرب المنتخب الأسترالي أن منتخبه يضم لاعبين شاركوا من قبل في كأس آسيا ولاعبين آخرين شاركوا في مونديال قطر 2022 بالإضافة إلى لاعبين تنقصهم الخبرة، مؤكدًا أنه يسعى جاهدا أن يوفق بينهم ليكون تشكيلة جيدة ومنسجمة في الأداء على أرضية الملعب لتحقيق الفوز في كل مباراة.

وأشاد أرنولد بأداء لاعبي منتخب أوزبكستان، وقال إن كرة القدم لديهم متطورة ويملكون لاعبين مميزين ويلعبون في الدوري المحلي مقارنة بالمنتخب الأسترالي الذي يضم في صفوفه 4 لاعبين فقط من الدوري الأسترالي.

وأكد أن لاعبيه لديهم ثقافة اللعب الجماعي مميزة ويفخرون بالانتماء للمنتخب، رغم أن أغلبهم لم يلعبوا معا لفترة طويلة ويحترفون في أندية عدة بمختلف الدوريات العالمية.