الخميس 02-05-2024
ملاعب

قطر تحقق فوزا صعبا على فلسطين وتتأهل لربع نهائي آسيا

afp_20240129_20240129-afp_34h79t8_afp


ملاعب -تأهل المنتخب القطري إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا قطر 2023، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد البيت في إطار الدور ثمن نهائي البطولة.
أحرز هدفي قطر كل من حسن الهيدوس وأكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقتين 45+6 و48، بينما سجل عدي الدباغ هدف فلسطين في الدقيقة 37.
اضافة اعلان

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وقدم المنتخب الفلسطيني عرضا مميزا وكاد من خلاله أن يحقق المفاجأة ويطيح بحامل اللقب، إلا أن المنتخب القطري أفلت من الفخ واستطاع قلب الطاولة على منافسه بعدما كان متأخراً بهدف.
 

الشوط الأول
بداية المباراة جاءت مثلما كان متوقعاً ضغط قطري منذ الدقيقة الاولى وسيطرة على مجريات الامور وهجمات متواصلة من جانب أكرم عفيف والمعز علي، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الفلسطيني على الهجمات المرتدة بعدما نظم دفاعاته بشكل جيد في الدقائق الأولى من اللقاء والتي شهدت انضباط تكتيكي متميز من جانب المنتخب الفلسطيني بقيادة مدربه التونسي مكرم دبوب.

وبدأ المنتخب الفلسطيني يهاجم نظيره القطري بعد ربع ساعة من اللقاء، وشكلت هجماته خطورة حقيقية أبرزها تسديدة أحمد مهشمة من خارج المنطقة والتي تصدى لها مشعل برشم وحولها إلى ركلة ركنية.
وبمرور الوقت وعلى عكس المتوقع، بدأ المنتخب الفلسطيني يسيطر على مجريات الأمور ، وينظم العديد من الهجمات الخطيرة على المرمى القطري، وبالفعل أهدر أكثر من فرصة عبر عدي الدباغ ومحمود أبو وردة اللذين شكا ازعاجا للدفاع القطري وأهدرا أكثر من فرصة تصدى لها مشعل برشم حارس العنابي.
وترجم المنتخب الفلسطيني محاولاته المستمرة وفرصه الضائعة إلى هدف أخيراً، عندما استغل خطأ المدافع القطري بسام الراوي وانطلق عدي الدباغ بالكرة ووصل لمنطقة جزاء العنابي ولم يتوانى عن تسديدها لتسكن يسار مشعل برشم مسجلا الهدف الأول للفلسطيني في الدقيقة 37
ولم تكن هناك ردة فعل قوية للمنتخب القطري بعد الهدف الفلسطيني ، وظلت الأمور على ما هي عليه سيطرة شكلية واستحواذ من قبل العنابي ومحاولات أقل خطورة لمنافسه، حتى وصل الشوط الأول للدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع والتي احتسبت فيها ركلة ركنية للمنتخب القطري لعبها أكرم عفيف عرضية متقنة ومتفق عليها قابلها حسن الهيدوس بتسديدة قوية ارتطمت بأحد مدافعي فلسطين وسكنت الشباك معلنة عن هدف التعادل ونهاية الشوط الأول
 
الشوط الثاني
بدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بقوة، ولم تمر دقيقة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للمعز علي الذي استلم تمريرة أكرم عفيف وتوغل داخل منطقة الجزء حتى تعرض للعرقلة من جانب أحد مدافعي الاردن، وتصدى أكرم عفيف لركلة الجزاء وسددها بقوة مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 48.
وضغط المنتخب القطري بعد الهدف بغية تعزيزه اضافة الهدف الثاني ، ولكن فشلت محاولاته التي لم ترقى للخطورة المنتظرة.
وبعد فترة ليست قصيرة، بدأ المنتخب الفلسطيني يكشر عن انيابه ويسيطر على مجريات الامور، وشكل خطورة كبيرة على مرمى مشعل برشم حارس قطر الذي تصدى لأكثر من فرصة للمنتخب الفلسطيني الذي لعب بإصرار كبير لكنه لم يترجم ذلك إلى نتيجة ملموسة.