الأحد 14-07-2024
ملاعب

العراق يجتاز إندونيسيا بسهولة في كأس آسيا

afp_20240115_20240115-afp_34f734v_afp


ملاعب - حقق المنتخب العراقي فوزًا ثمينًا أمام نظيره الإندونيسي بنتيجة (3-1)، اليوم الإثنين، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة في قطر.
اضافة اعلان

نجح مهند علي (ميمي) في تسجيل الهدف الأول للعراق في الدقيقة 17، وتمكن مارسيلينو فيردينان في الدقيقة 37 من إدراك التعادل للمنتخب الإندونيسي.

واستطاع أسامة رشيد إضافة الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 45+6، قبل أن يؤكد البديل أيمن حسين انتصار أسود الرافدين بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75.


بهذا الانتصار حصد منتخب العراق أول 3 نقاط، ليتواجد في وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن اليابان التي انتصرت أمس على فيتنام (4-2).



تفوق عراقي 

بدأ العراق مهاجمًا عن طريق رأسية أسامة رشيد لكنها مرت بالقرب من القائم الأيسر، ورد المنتخب الإندونيسي بمحاولة خطيرة عن طريق مارسيلينو فيردينان، لكن كرته ردتها العارضة.

وكاد ميمي أن يضع العراق بالمقدمة بعد انفراده بالحارس الإندونيسي، لكن تدخل الدفاع أحبط محاولته.

واستمر المد الهجومي العراقي وردت العارضة رأسية ميمي الذي سجل بعدها هدف العراق الأول بعد انفراد جديد.

وواصل نجم المباراة ميمي محاولاته المباشرة على المرمى الإندونيسي لكن رأسيته علت العارضة بقليل.

ومن هجمة مرتدة نجحت إندونيسيا في معادلة الكفة عن طريق الجناح فيردينان الذي استقبل تمريرة متقنة ليودع الكرة بسهولة في شباك الحارس جلال حسن.

وخطف أسامة رشيد الهدف الثاني للعراق بعد متابعته لتصويبة علي جاسم التي ردها الحارس الإندونيسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم عراقي (2-1).



تعزيز التقدم

مع انطلاق الشوط الثاني، ضغط العراق بقوة ونجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق أمير العماري، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو.

وسنحت للمهاجم الإندونيسي رافاييل سترويك فرصة التعديل لكن رأسيته مرت بالقرب من القائم الأيمن. 

واقتنص البديل أيمن حسين كرة ليسدد بقوة في سقف المرمى الإندونيسي محرزًا الهدف الثالث للعراق.

وحاول البديل الآخر يوسف الأمين إضافة الهدف الرابع بتصويبة قوية لكنها مرت بالقرب من القائم الأيمن.

وأجرى خيسوس كاساس مدرب العراق عدة تبديلات دفاعية في الدقائق الأخيرة للحفاظ على تقدمه، لتنتهي المواجهة بفوز أسود الرافدين (3-1).