الأحد 16-06-2024
ملاعب

غينيا الإستوائية تسعى لتكرار الإنجاز المعتاد

afp_20240122_20240122-afp_34gd4vh_afp


ملاعب -يتطلع منتخب غينيا الإستوائية لمواصلة عروضه القوية، ومفاجآته ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، عندما يواجه غينيا، على ملعب الحسن واتارا، غدًا الأحد في دور الـ16.
اضافة اعلان

ويتطلع منتخب غينيا الإستوائية لتكرار نفس الإنجاز الذي حققه في نسخة 2015، عندما تأهل إلى نصف النهائي بالبطولة التي استضافها على أرضه.


ولم يشارك منتخب غينيا الإستوائية إلا في 3 نسخ سابقة في 2012، و2015، و2021، واستطاع أيضًا تخطي دور الـ16 في النسخ الثلاثة.


وستكون الفرصة متاحة أمامه للعبور، خاصة وأنه استطاع تحقيق نتائج متميزة بدور المجموعات، حيث تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف أمام المنتخب النيجيري.

واستهل منتخب غينيا الإستوائية مبارياته في البطولة بالتعادل مع نيجيريا (1-1)، وفي المباراة الثانية فاز (4-2) على غينيا بيساو، وفي المباراة الثالثة حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على منتخب كوت ديفوار، منتخب البلد المضيف، برباعية نظيفة ليتأهل كأول المجموعة.

ويملك منتخب غينيا الاستوائية أقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن حيث سجل 9 أهداف.

ويعول خوان ميتشا، مدرب منتخب غينيا الاستوائية، على مهاجمه المخضرم إيمليو نسووي، 34 عامًا، الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) في مواجهة غينيا بيساو، وكذلك خوزيه ماشين، الذي قدم تمريرتين حاسمتين في مشواره بالبطولة حتى الآن، وساؤول كوكو لاعب لاس بالماس الإسباني.

وطالب ميتشا لاعبيه بضرورة التركيز في المباراة وحصد بطاقة التأهل لدور الثمانية، وعدم الاستهانة بالمنافس باعتبار أنه تأهل من دور المجموعات من المركز الثالث.

وأكد ميتشا للاعبيه أن منتخب غينيا يضم العديد من اللاعبين المميزين بين صفوفه ويجب مراقبة كافة مفاتيح لعب الفريق المنافس لضمان إيقاف خطورة المنتخب الغيني.

في المقابل، يدخل منتخب غينيا، المباراة وكله أمل في تحقيق نتيجة أفضل من التي ‏حققها في النسختين الماضيتين حيث ودعهما من دور الـ16.

وتأهل منتخب غينيا بصفته واحدًا من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث؛ حيث احتل المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بعدما جمع 4 نقاط.

ورغم تأهله من المركز الثالث، حقق المنتخب الغيني نتائج جيدة في البطولة، حيث تعادل مع المنتخب الكاميروني (1-1) في أولى مبارياته ثم فاز على جامبيا (1-0)، قبل أن يخسر بصعوبة أمام المنتخب السنغالي القوي (0-2).

ودخل المنتخب الغيني، البطولة مفتقدًا لأبرز نجومه سيرهو جيراسي، هداف شتوتجارت الألماني؛ بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرا، لكن الغيني كابا دياوارا، المدير الفني للمنتخب الغيني يعول على خبرات لاعبين أمثال نابي كيتا، قائد الفريق، ومختار دياخابي، ومحمد بايو.‏

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مواجهة دور الـ16 الأخرى التي تجمع بين المنتخب المصري، والكونغو الديمقراطية، في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.