السبت 04-05-2024
ملاعب

رزقي: أنا أحقق حلمي مع ماكاسار في كأس الاتحاد الآسيوي

Rizky-Eka-Pratama


ملاعب - اعترف رزقي إيكا براتاما بأن حلمهُ أصبح حقيقة بتمثيل نادي طفولته ماكاسار في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، حيث يتطلع الفريق الإندونيسي إلى خوض قبل نهائي منطقة آسيان أمام الفريق الماليزي قدح دار الأمان في 9 آب/أغسطس.

اضافة اعلان
 


كان للاعب الجناح رزقي، المولود في جنوب جزيرة سولاوسي، ليس بعيداً عن ماكاسار، دوراً أساسياً في مساعدة فريقه في الوصول إلى الأدوار الإقصائية، حيث سجل هدفاً وصنع آخر خلال الفوز 3-1 في مرحلة المجموعات على تامبينيز روفرز السنغافوري في حزيران/يونيو لمساعدة ماكاسار على تصدر ترتيب المجموعة الثامنة.


كأس الاتحاد الآسيوي - المجموعة الثامنة: تامبنيز روفرز 1 - ماكاسار 3
وأدى الانتصار إلى تأهلهم للدور قبل النهائي لمنطقة آسيان للمرة الثانية، بعد أن وصلوا إلى نفس المرحلة في عام 2019، ويأمل مشجع فريق ماكسار منذ الصغر في المضي قدماً والذهاب إلى أبعد من ذلك.

وقال اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً: كان حلمي أن ألعب لهذا الفريق منذ أن كنت طفلاً، لذلك أنا فخور بالطبع لكوني قادراً على تمثيل فريق ماكاسار، وآمل أن أتمكن من تحقيق المزيد مع هذا الفريق.

وأضاف: التأهل لنهائي منطقة آسيان والفوز به سيكون حلماً للجميع في هذا الفريق، لكن علينا أولاً التركيز على لقاء قبل النهائي أمام قدح.

وتابع: نحن دائماً نحترم منافسينا وبالتأكيد قدح فريق قوي ولديه لاعبين جيدين. علينا جميعاً أن نعمل بجد ونلعب بشكل جيد، وأن نبذل قصارى جهدنا من أجل فريقنا.

بعد أن دخل كبديل خلال التعادل السلبي في الجولة الافتتاحية لفريق ماكاسار أمام فريق كوالالمبور سيتي، اختار المدرب برناردو تافاريس اللاعب رزقي منذ البداية أمام تامبينيز وقام لاعب الجناح برد الجميل للمدير الفني البرتغالي بطريقة رائعة.

مع تأخر فريقه بهدف، استلم رزقي كرة من زميله ويليان بلويم، ومن أول لمسة سدد الكرة داخل الشباك ليعادل النتيجة لفريقه بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني.

احتاج رزقي وفريقه إلى الفوز لزيادة فرصهم في التقدم إلى الأدوار الإقصائية، ومع ذلك، قدم رزقي لحظة حاسمة مع تبقي ما يزيد قليلاً عن 10 دقائق من نهاية اللقاء عندما استعاد الكرة واخترق منطقة الجزاء، ومرر الكرة إلى إيفرتون في اللحظة الحاسمة الذي أسكن بدوره الكرة في المرمى.

واعترف رزقي بقوله: لقد كنت عاطفياً للغاية عندما سجلت، لأنها كانت لحظة مهمة بالنسبة لي ومنحتني الكثير من الثقة.

وأوضح: كنّا متأخرين في المباراة لذا كان هدفي أن أكون قادراً على مساعدة زملائي في الفريق ومنحهم الإيمان بأننا قادرون على تحقيق الفوز.

وأردف: في النهاية، كان إنجازاً رائعاً منا جميعاً عبر التأهل لأننا قدمنا أفضل ما لدينا. نحن الآن في قبل النهائي منطقة آسيان، وسنواصل العمل الجاد، ونأمل أن نتمكن من تقديم أداء أفضل.

جاء تأهل ماكاسار خلال شهر جيد بالنسبة لكرة القدم الإندونيسية، حيث حجز المنتخب الأندونيسي أيضاً تذكرته إلى نهائيات كأس آسيا 2023 ليعود إلى البطولة القارية للمرة الأولى منذ مشاركته في استضافتها في عام 2007.

جاء ذلك على خلفية حصول المنتخب الإندونيسي بقيادة المدرب شين تاي-يونغ على المركز الثاني في بطولة اتحاد آسيان لكرة القدم في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير، بينما يلعب لاعبا الجناح الصاعدان أسناوي مانغكوالام وبراتاما أرهان الآن دورهما مع المنتخب الإندونيسي في البطولة المقامة في كوريا الجنوبية إلا أن رزقي ينتظر ظهوره الأول مع منتخب بلاده.

وعلى الرغم من أن رزقي لم يظهر بعد بقميص منتخب إندونيسيا، فإن المزيد من العروض الجيدة في كأس الاتحاد الآسيوي مع فريقه ماكاسار سوف تعزز آماله في الظهور على المستوى الدولي.

وقال رزقي: كان إنجازاً مميزاً بالنسبة لنا عبر التأهل لقبل نهائي منطقة آسيان وأن يصل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس آسيا لأنه يظهر مدى جودة الدوري والمنتخب الوطني يتحسن.

وأضاف: بالطبع، لدي رغبة كبيرة في أن يتم اختياري للمنتخب الإندونيسي، وأعتقد أنه يجب أن أبلي بلاءً حسناً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للوصول إلى هناك.

وختم: أسناوي وأرهان مثالان جيدان بالنسبة لي، لأنني متحمس للعب في الخارج مثلهما إذا سنحت لي الفرصة.