الخميس 02-05-2024
ملاعب

5 فرق تواجه خطر الغياب عن دوري أبطال أوروبا 2024

DCC9C712-2DB1-4F45-8583-D4D378B3E894


ملاعب - تواجه العديد من الأندية الكبرى خطر الغياب عن منافسات دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة موسم 2023-2024، بسبب تبايُن النتائج في الدوريات الاوروبية مؤخرا.

اضافة اعلان

ويعاني الثنائي ليفربول وتشيلسي تحديدا بشكل كبير في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تراجع النتائج والمستوى لكل منهما في 2022-2023.

ويحلّ ليفربول في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، وهو يبتعد عن آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بفارق 6 نقاط، لكنه يمتلك مباراة مؤجلة أيضا قد يقلص بها الفارق لـ3 نقاط وينعش آماله.

 

في المقابل، يبدو الموقف أكثر تعقيدا بالنسبة لتشيلسي، الذي جمع 31 نقطة فقط يحتل بها المركز العاشر في لائحة ترتيب البريميرليج، بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع.

 

في إسبانيا، يبدو موقف إشبيلية صعبا بشكل كبير أيضا، وهو الفريق صاحب التاريخ القاري الكبير خاصة في الدوري الأوروبي، ويحتل المركز الـ13 في ترتيب الليجا، على بعد 3 نقاط فقط من مراكز الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

 

ويبتعد الفريق الأندلسي عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإسباني بفارق 17 نقطة كاملة.

 

سيكون الأمر أسهل إذا توجنا بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، هكذا صرّح ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، تعليقا على فرص فريقه في التأهل إلى دوري الأبطال بعد خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي.

 

وبعد الخصم، تراجع يوفنتوس إلى المركز السابع في ترتيب الكالتشيو بفارق 12 نقطة عن الرابع، لكنه تأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي ويسير بخطوات جيدة نحو اللقب.

 

كان ليون الفرنسي عقدة تطارد ريال مدريد خلال العقد الأول من القرن الحالي في البطولة الأوروبية، حتى تخلص منها الفريق الملكي تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.


وفقد ليون الكثير من بريقه وأمجاده، وحاليا يحل بالمركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن لانس صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.