الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ميلان يقهر سالزبورج ويتأهل لثمن نهائي الأبطال

afp_20221102_20221102-afp_32mp28e_afp


ملاعب - فاز ميلان على ضيفه سالزبورج، بنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو اليوم، بمنافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز ثلاثية ميلان كل من أوليفيه جيرو هدفين (14 و57)، رادي كرونيتش (46) وجونيور ميسياس (90+1).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة ليتأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة رفقة المتصدر تشيلسي، بينما تجمد رصيد سالزبورج عند 6 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل للدوري الأوروبي.

ميلان كاد أن يسجل هدفا مبكرا، بعدما انطلق ثيو هيرنانديز من الجهة اليسرى وتوغل باتجاه المنطقة ليطلق تسديدة أرضية زاحفة ترتطم بالقائم الأيسر لمرمى سالزبورج وتمر لخارج الملعب. 

وسنحت فرصة لفريق سالزبورج في الدقيقة العاشرة لولا تدخل المدافع توموري الذي أنقذ مرماه، بعدما مرت كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى كيارجارد الذي أطلق تسديدة باتجاه المرمى، لكن توموري اعترض التسديدة بشكل رائع.

اضافة اعلان
 

وفي الدقيقة 14، تمكن أوليفيه جيرو من تسجيل الهدف الأول لميلان بعد ركلة ركنية حصل عليها الروسونيري نفذها تونالي بعرضية لداخل المنطقة، نجح جيرو في مقابلها برأسية متقنة في الشباك.

وأضاع جونيور أدامو مهاجم سالزبورج، فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 17، بعدما استلم المهاجم كرة عرضية على حدود منطقة الستة ياردة، ليدور بالمدافع ويسدد كرة ضعيفة تمكن الحارس تاتاروسانو من الإمساك بها.

وضاعف جيرو النتيجة لميلان في الدقيقة 26، بعدما انطلق ثيو وسدد كرة قوية تصدى لها فيليب كوهن حارس سالزبورج، لترتد منه ويتابعها جيرو بتسديدة في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود جيرو في موقف تسلل.

تونالي المتألق في الفترة الأخيرة مع ميلان، استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء لينجح في مراوغة أحد لاعبي سالزبورج ويطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى لكنها وصلت في منتصف المرمى لأيدي الحارس.

 

وتألق تاتاروسانو وحرم سالزبورج من فرصة تسجيل التعادل، بعدما أطلق لوكا سوسيتش تسديدة قوية تألق فيها حارس ميلان الذي منع هدفا محققا للضيوف.

بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة من ميلان الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من انطلاق الشوط، عن طريق كرونيتش، بعد عرضية من ريبيتش نجح جيرو ببراعة في إحياءها ليمررها برأسية إلى كرونيتش ويحولها الأخير برأسية أيضا لداخل الشباك.

وواصل جيرو تألقه وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 57، بعد مجهود فردي مميز من رفائيل لياو الذي انطلق بالكرة من الناحية اليسرى بعرض الملعب إلى الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ضربت بأحد مدافعي سالزبورج وسقطت أمام الستة ياردة لتجد جيرو الذي تابعها بتسديدة قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 66 وقفت العارضة أمام رفائيل لياو وحرمته من فرصة تعزيز النتيجة بهدف رابع، بعد انطلاقة من ثيو بالجهة اليسرى وعرضية أرضية داخل المنطقة، تابعها لياو بتسديدة قوية ضربت العارضة.

 

وأنقذ تاتاروسانو مرماه من فرصة هدف لسالزبورج في الدقيقة 79، حيث استلم البديل بنيامين سيسكو الكرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية زاحفة أبعدها حارس ميلان بأطراف أصابعه.

وفي الدقيقة 90+1، عزز جونيور ميسياس النتيجة لميلان بهدف رابع من صناعة المتألق جيرو الذي مرر الكرة إلى ميسياس من منتصف الملعب، لينطلق البرازيلي ويتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة ممتازة في الشباك