السبت 20-04-2024
ملاعب

تشيلسي يكرر فوزه على ميلان وسط جدل تحكيمي

61b909004ba5f6a9b98d71aaf77914ca


ملاعب  - اقتنص تشيلسي فوزا ذهبيا من أمام مضيفه ميلان، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بملعب سان سيرو بميلانو، في قمة لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز هدفي تشيلسي كل من جورجينيو من ركلة جزاء (21)، وبيير إيميريك أوباميانج (34)، فيما لعب ميلان المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 18 بعد طرد فيكايو توموري مدافع الفريق.

بهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط ويقفز لصدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما يتجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

بدأت أحداث المباراة فعليا في الدقيقة 17، حيث حصل ماسون ماونت على ركلة جزاء بعد تمريرة رائعة في عمق الدفاع الإيطالي من جورجينيو، استلمها مونت ليتوغل باتجاه المرمى قبل أن يعيقه توموري مدافع الروسونيري، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع ميلان.  

وأقدم جورجينيو على تسديد ركلة الجزاء، التي نجح في تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 21، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس تاتاروسانو.    

وأضاع أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، فرصة هدف محقق في الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من إبراهيم دياز ارتقى لها جيرو وحيدا بين مدافعي تشيلسي، ليحولها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس البلوز كيبا.

اضافة اعلان
 

وضاعف تشيلسي النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 34، عن طريق أوباميانج بعد تمريرة من كوفاسيتش إلى مونت على حدود المنطقة، ليمرر الأخير كرة أخرى ضربت العمق الدفاعي لينفرد أوباميانج بالمرمى ويسددها على يمين تاتاروسانو.

وأجرى ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، أولى تبديلاته في الدقيقة 37، في محاولة منه لزيادة الخط الخلفي لفريقه بعد طرد توموري، ليدفع بالظهير الأيمن دست الذي حل محل إبراهيم دياز.

وعاد جيرو ليخطأ أمام المرمى من جديد، بعد ركلة ركنية حصل عليها ميلان من الجانب الأيسر لتنفذ داخل المنطقة، ويقابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة رأسية أعلى من المرمى بالدقيقة 38.

ووسط ضغط لاعبوا تشيلسي، وصلت الكرة إلى ماونت على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الإنجليزي تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى باتجاه الشباك، لكن تاتاروسانو تمكن من إنقاذها وإبعادها إلى ركنية.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من ميلان الذي كان قريبا من تسجيل هدفه الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق الشوط، بعد توغل تونالي لداخل المنطقة من جهة اليمين، الذي مرر كرة عرضية أرضية داخل الستة ياردة تمكن الحارس كيبا من إبعادها بقدمه ببراعة.

 

رد تشيلسي جاء سريعا وبعد دقيقة واحدة، كاد البديل كونور كالاجر الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، أن يضاعف النتيجة للبلوز بعد تمريرة أخرى في عمق الدفاع من تشالوباه، لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس تاتاروسانو في منطقة ضيقة ويطلق تسديدة في الشباك الجانبية للمرمى.

وأنقذ تاتاروسانو مرمى ميلان من هدف ثالث محقق للفريق الأزرق، بعد كرة عرضية مررها جيمس إلى كوفاسيتش على حدود المنطقة، ليطلق الكرواتي تسديدة تابعها أوباميانج بتسديدة أيضا باتجاه الشباك لكن تاتاروسانو أبعدها ببراعة عن مرماه.

لياو جناح ميلان، مر ببراعة من كالاجر من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى يقابلها دست بتسديدة صاروخية علت المرمى في الدقيقة 59.

وأهدر أوباميانج مهاجم البلوز، هدف محقق بالدقيقة 74 بعد كرة استلمها المهاجم بأريحية تامة في عمق دفاع ميلان الذي ظهر مهلهلا تماما الليلة، ويسدد الكرة لكن دست تمكن من التدخل بنجاح لتضرب بمدافع ميلان وتمر بجوار القائم إلى ركنية.

أوريجي الذي شارك كبديل بالشوط الثاني، انطلق بالكرة من الناحية اليسرى وتوغل لداخل منطقة جزاء تشيلسي، وأطلق تسديدة يمينية قوية تمكن كيبا من الإمساك بها في الدقيقة 90+1.