السبت 20-04-2024
ملاعب

مفاجآت في ملحق دوري أبطال أوروبا

944C3FAE-7764-48B8-B06E-5EA177E7836A


ملاعب - وكالات

 اقترب شاختار دونيتسك وسالزبورج وشريف تيراسبول من التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد التفوق على المنافسين في ذهاب الدور الأخير من التصفيات، الثلاثاء.

ومنح هدف بدرينيو الفوز لشاختار 1-0 على ملعب موناكو، بينما حول سالزبورج تأخره بهدف ليفوز 2-1 على ضيفه بروندبي، حيث ألغت ثنائية كريم أديمي وبريندن آرونسون هدف التقدم للضيوف عن طريق ميكائيل أوره.

وحقق شريف تيراسبول فوزا مفاجئا 3-0 على ضيفه دينامو زغرب بطل كرواتيا، وذلك في سعيه ليصبح أول فريق من مولدوفا يتأهل لدور المجموعات في أبرز بطولة أوروبية للأندية.

وسيطر موناكو على مباراته أمام شاختار، لكن بيدرينيو خطف الانتصار للفريق الزائر حيث اجتاز ثلاثة مدافعين وسدد كرة قوية في الشباك من 11 مترا في الدقيقة 19.

وأهدر صاحب الأرض عدة فرص لإدراك التعادل، وتألق أناتولي تروبين حارس شاختار في إبعاد عدة محاولات، وسدد البديل مايرون بوادو لاعب موناكو كرة في القائم.

ووضع آداما تراوري فريقه شريف في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وجعل النتيجة 3-0 في الدقيقة 80 بعدما سجل ديميتريس كولوفوس الهدف الثاني في الدقيقة 54 من تسديدة رائعة.

وشعر ميسلاف أورشيتش لاعب دينامو زغرب بغضب شديد وقال لوسائل إعلام كرواتية "هذا أسوأ أداء للفريق منذ قدومي إلى هنا، وأنا غير قادر على شرح مدى شعورنا بالإحباط".

وأضاف "لن ننام الليلة وسنكون في حاجة إلى معجزة في مباراة الإياب".

ويلتقي اليوم الأربعاء، بنفيكا بطل كأس أوروبا سابقا مع أيندهوفن في لشبونة، بينما يستضيف مالمو فريق لودوجورتس رازجراد، فيما يلعب يانج بويز على أرضه مع فرنسفاروش المجري.