الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يهزم الإنتر بالقاضية في سباق القيمة السوقية

epa_soccer_2023-06_2023-06-03_2023-06-03-10671016_epa


ملاعب - أيام قليلة تفصلنا عن النهائي المنتظر لدوري أبطال أوروبا، بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، والمقرر له يوم السبت المقبل، في إسطنبول.

ولا شك أن إنتر ميلان قدم بطولة أكثر من رائعة، وتقدم عبر الأدوار المختلفة، حتى وصل للمباراة النهائية، فيما يبدو وصول مانشستر سيتي، إلى هذه المرحلة منطقيا خاصة وأنه كان مرشحا بقوة للتتويج بالبطولة.

وعلى الرغم من الفارق الكبير في التاريخ بين كلا الناديين، والذي بالتأكيد يصب في مصلحة إنتر ميلان، إلا أن السيتي حاليا يعتبر من القوى العظمى في أوروبا، منذ تحول ملكيته للإمارات حيث بات النادي من بين الأغنى في العالم.

وفي ظل الإمكانيات المادية الكبيرة، التي يتمتع بها مانشستر سيتي، سيطر على المنافسات الإنجليزية في السنوات الأخيرة، لما يضمه من نجوم كبار للغاية أصحاب قيمة سوقية هائلة.

وإذا ألقينا الضوء على القيمة السوقية للاعبي السيتي مجتمعين، سنجد أنها تتفوق بفارق كبير على نظيرتها في إنتر ميلان.

مانشستر سيتي

تبلغ القيمة السوقية لبطل البريميرليج، ما يقرب من مليار و500 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويعتبر النرويجي إيرلينج هالاند، هداف الفريق، الأعلى قيمة مالية حاليا، بعد أن وصل سعره إلى 170 مليون يورو.

ويأتي الإنجليزي فيل فودين، في المركز الثاني خلف هالاند، بسعر 110 ملايين يورو، ويتساوى الثلاثي رودري وكيفين دي بروين وبرناردو سيلفا، في المركز الثالث، بسعر 80 مليون يورو.

أما اللاعب الأقل سعرا بين لاعبي السيتي، هو الحارس العجوز سكوت كارسون، بسعر 250 ألف يورو.

اضافة اعلان
إنتر ميلان

تبلغ القيمة السوقية لإنتر ميلان، 534 مليون و450 ألف يورو، أي أقل من نصف القيمة السوقية لمانشستر سيتي.

ويعد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم وقائد الفريق، الأعلى قيمة سوقية، بسعر 80 مليون يورو.

وفي المركز الثاني، يأتي الإيطالي نيكولو باريلا، بسعر 70 مليون يورو، أما في المركز الثالث، فيوجد السلوفاكي ميلان سكرينيار، مدافع الفريق، بسعر 60 مليون يورو.

وفي المركز الرابع، يتواجد المدافع الإيطالي أليساندرو باستوني، ويصل سعره إلى 55 مليون يورو، ويعتبر الحارس الثالث أليكس كورداز، الأقل قيمة سوقية بين لاعبي الإنتر، بسعر 300 ألف يورو.