الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يكتسح مارسيليا بدوري الأبطال

CCBozvraheem-2020


ملاعب - وكالات

فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه مارسيليا الفرنسي 3 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز بورتو البرتغالي على أولمبياكوس اليوناني 2 / صفر.

اضافة اعلان

تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله فيران توريس في الدقيقة 18، وأضاف إلكاي جويندوجان الهدف الثاني في الدقيقة 76، قبل أن يختتم رحيم سترلينج أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة81.


ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، حيث كان فاز في الجولة الأولى على بورتو 3 /1.


وظل مارسيليا بلا نقاط في قاع الترتيب، حيث خسر في مباراته الأولى أمام أولمبياكوس صفر / 1.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق مارسيليا الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.


ولم يكن هناك أي فرص حقيقية للفريقين في الربع ساعة الأول من اللقاء باستثناء تصويبة من فيل فودين من داخل منطقة جزاء مارسيليا من الناحية اليسرى لكن ستيف مانداندا حارس مارسيليا تصدى لها ببراعة.


وأسفرت الهجمات المتتالية لمانشستر سيتي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 عندما أخطأ فالنتين رونجيه في تمرير الكرة لتصل إلى كيفين دي بروين في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء مارسيليا قابلها فيران توريس بتسديدة إلى داخل المرمى.


بعد الهدف، استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي مارسيليا، لينحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 35 التي كادت أن تشهد تسجيل مارسيليا للهدف الثاني عندما أخطأ ليونارد باليردي في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء ليقطعها توريس وتصل الكرة إلى أوليكساندر زينشينكو الذي سدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانداندا.


ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 1 / صفر.


ومع بداية الشوط الثاني، تخلى مارسيليا عن حذره الدفاعي وحاول مباغتة مانشستر سيتي بشن هجمات سريعة بحثا عن تعديل النتيجة، مما أدى لتراجع مانشستر سيتي قليلا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، مع الاستحواذ على الكرة قدر المستطاع.


وفي الدقيقة 55 سدد فلوران توفين، لاعب مارسيليا، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لمسها إديسون مورايس، حارس مانشستر سيتين، بقبضته قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.


بعد تلك الهجمة فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني وسط تراجع من لاعبي مارسيليا.


وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 60 عندما مرر دي بروين كرة بينية إلى سترلينج داخل منطقة جزاء مارسيليا من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية إلا أن جوردان أمافي، مدافع مارسليا، وضع قدمه في اللحظة الأخيرة لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لكن الحكم تراجع عن هذا القرار بناء على قرار من حكم الفيديو المساعد “فار” واحتسب ركلة حرة لمارسيليا بداعي تسلل سترلينج.


وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 والتي كادت أن تشهد تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثاني عندما انطلق سترلينج بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة على حدود منطقة جزاء مارسيليا ليقابلها جويندوجان بتسديدة قوية تصدى لها مانداندا.


وفي الدقيقة 76 سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عندما مرر فودين كرة عرضية من الجانب الأيسر هيأها سترلينج برأسه إلى جويندوجان الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.


وشهدت الدقيقة 81 تسجيل مانشستر سيتي الهدف الثالث عندما مرر رياض محرز الكرة إلى دي بروين في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء مارسيليا ليمررها بعرض الملعب لتجد سترلينج الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.


ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر سيتي 3 / صفر.


وفي المباراة الثانية، فاز بورتو على أولمبياكوس 2 / صفر.


سجل هدفي بورتو فابيو فييرا في الدقيقة 11 وسيرجيو أوليفيرا في الدقيقة85.


وحصد بورتو أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام أولمبياكوس الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.