الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مؤسسة قضائية تُحذر اليويفا من معاقبة ريال مدريد وبرشلونة

1145914


ملاعب - وكالات 

لا تزال الحرب مشتعلة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والأندية التي لم تعلن عن انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي ، ويتعلق الأمر بكل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس .

اضافة اعلان
 

وشدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، على أنه فتح ملفاً تأديبياً في حق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ، ومن الممكن معاقبتهم من خلال استبعادهم من دوري أبطال أوروبا لموسمين .

وزارة العدل السويسرية تحذر اليويفا والفيفا .. 

وبحسب صحيفة رياضية ، فإن وزارة العدل السويسرية حذرت الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم ، التي لها سلطة عليهما ، من معاقبة برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس .


وأضافت أن وزارة آلعدل السويسرية أرسلت إشعاراً للمؤسستين ( اليويفا والفيفا ) تحذرهما من فرض أي عقوبات على الأندية الثلاث المشاركة في السوبرليج ، مؤكدة أن فرض عقوبات كهذه سيدخل ضمن “الشطط في استعمال السلطة ”.

 

وأردفت نفس الصحيفة ، أن وزارة العدل شددت لليويفا والفيفا على أن قاضي التحقيق السويسري اعتمد على الاجتهاد القضائي في هذه القضية .


ويعتقد مسؤولو الأندية الثلاثة ، أن اليويفا سيحرهم من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام واحد ، مع غرامة مالية قدرها 15 مليون يورو، ولكن رؤساء برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس عازمون على اللجوء للقضاء الذي سينصفهم .