الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

ليفربول يصطدم بإنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا

inter-milan-vs-liverpool-edin-dzeko-dan-mohamed-salah-121221


ملاعب - يستضيف فريق إنتر ميلان الإيطالي، نظيره ليفربول الإنجليزي الساعة العاشرة من مساء اليوم الاربعاء، على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تأهل نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات من أصل 6.

في المقابل حجز نادي إنتر ميلان مقعداً في دور الـ16، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

ويملك ليفربول الرصيد الأكبر في تاريخ مواجهات إنتر ميلان في البطولات الأوروبية، حيث نجح "الريدز" في تحقيق الانتصار على نظيره الإيطالي ثلاث مرات، بينما اكتفى إنتر بفوز وحيد فقط، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما بكأس الاتحاد الأوروبي، ونجحت كتيبة يورغن كلوب في تسجيل 6 أهداف، بينما يملك الإنتر 4 أهداف فقط.

ونجح "الريدز" في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل، ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجدداً في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزي الفوز ذهاباً وإياباً 2-0، و1-0.

وعلى مستوى الأندية الإيطالية، يملك ليفربول أيضاً، حيث خاض 35 مباراة ضد فرق "ميلان، إنتر، روما، يوفنتوس، أتالانتا، فيورنتينا، جنوى ونابولي"، ونجح في الانتصار 16 مرة، بينما اكتفى أندية "الكالتشيو" بالفوز في 15 مواجهة، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.