السبت 27-04-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا

barca-6-1200x675


ملاعب- تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، إلى متابعة مباراة يوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان
 

الموعد والقنوات الناقلة

 

تقام المباراة على ملعب ”يوفنتوس آرينا“ في الحادية عشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية، العاشرة بتوقيت القاهرة.


وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 1“ بصوت المعلق عصام الشوالي.
ترتيب الفريقين


يحتل برشلونة صدارة ترتيب المجموعة السابعة بعد أن فاز في الجولة الأولى على ضيفه فرينكفاروزي المجري بنتيجة 5-1.


ويحتل يوفنتوس المركز الثاني بعد فوزه على دينامو كييف الأوكراني بالجولة الأولى بنتيجة 2-0.

 

تاريخ المواجهات


وأقيمت 11 مواجهة رسمية سابقة بين يوفنتوس وبرشلونة، وفاز اليوفي 3 مرات مقابل 4 انتصارات للبارسا و4 تعادلات.


وبدأت اللقاءات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1986 وفاز برشلونة في إسبانيا بهدف خوليو ألبرتو وتعادلا في إيطاليا بهدف لكل منهما وسجل لليوفي ميشيل بلاتيني وأحرز للبارسا ستيف أرشيبالد.


وتقابل الفريقان في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 وفاز يوفنتوس بهدف نظيف في إيطاليا وصعد برشلونة في البطولتين عبر بوابة يوفنتوس.


وكسر يوفنتوس عقدة برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 بعدما تعادلا في إسبانيا بهدف لكل منهما وسجل للبارسا خافيير سافيولا وأحرز لليوفي باولو مونتيرو وتكرر التعادل في إيطاليا في الوقت الأصلي بعدما سجل تشافي للبارسا وبافل نيدفيد لليوفي، ولكن مارسيلو زالابيتا سجل هدف الفوز لليوفي في الوقت الإضافي وتأهل الفريق الإيطالي.


وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 في ألمانيا وسجل للبارسا إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ونيمار وأحرز لليوفي ألفارو موراتا.


وأقصى يوفنتوس عقبة برشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2017 وفاز اليوفي بثلاثية سجل جورجيو كيليني هدفا وباولو ديبالا ”هدفين“ في إيطاليا، وتعادل الفريقان دون أهداف في إسبانيا.


وتقابل الفريقان في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2017 – 2018 وفاز برشلونة بثلاثية نظيفة كان سجل ليونيل ميسي ”هدفين“ وإيفان راكيتيتش الهدف الثالث في إسبانيا، وتعادلا دون أهداف في إيطاليا.