الإثنين 27-06-2022
ملاعب

ريال مدريد يواجه سان جيرمان بقمة مباريات دوري الأبطال

20220215_091836


ملاعب - يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفا ثقيلا على نظيره ريال مدريد الإسبانى، في المواجهة النارية التي يحتضنها ملعب "سانتياجو برنابيو"، في تمام الحادية عشر من مساء اليوم، الأربعاء، في قمة منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022.

اضافة اعلان

ويتسلح ريال مدريد بعاملي الأرض والجمهور من أجل تعويض خسارته في مواجهة الذهاب بهدف دون رد، حمل توقيع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في الوقت القاتل على ملعب "حديقة الأمراء".


ويحتاج ريال مدريد الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، لتحقيق الفوز بفارق هدفين من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، وفى حال تحقيق الفوز بأي نتيجة بفارق هدف وحيد يلجأ الفريقين للأشواط الإضافية بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.


ويخوض الفريق الملكي بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكاسح الذي حققه على ريال سوسيداد بنتيجة 4-1 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني.


ويفتقد ريال مدريد في المواجهة الحاسمة ضد نادي العاصمة الفرنسية لمجهودات الثنائي كاسيميرو وميندي للإيقاف عقب حصولهما على البطاقة الصفراء في لقاء الذهاب.


في المقابل، يقاتل باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو من أجل مواصلة مشواره في البطولة والتتويج بأول الألقاب في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.


ويأمل البي إس جي في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال المواجهة الحاسمة أو تحقيق التعادل بأى نتيجة على أقل تقدير من أجل حسم التأهل للدور التالي.


ويسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لفك النحس التهديفي أمام ريال مدريد، بعدما فشل البرغوث في هز شباك الفريق الملكي في أخر 8 مباريات منها 7 بقميص فريقه السابقة برشلونة، وأيضا مواجهة الذهاب مع البي إس جي والتي شهدت إهداره ركلة جزاء تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.


وسجل ميسي هدفه الأخير في شباك ريال مدريد، خلال موسم 2017-2018 وتحديدا في الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني، بالكلاسيكو الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما.