الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

راكيتيتش: تفاجأت من موقف يوفنتوس.. وعلى السيتي الحذر أمام إنتر

albums_matches_2065418_2023-05-18-10637430_epa


ملاعب -  أصر الكرواتي إيفان راكيتيتش، نجم إشبيلية، على أن نهائي دوري أبطال أوروبا لن يكون سهلا على مانشستر سيتي، مشددًا على أن الإنتر سيكون خصما معقدا للفريق السماوي.
اضافة اعلان

وضرب السيتي موعدا ناريا مع الإنتر، في نهائي دوري الأبطال، المقرر إقامته على ملعب أتاتورك في إسطنبول، يوم 10 يونيو/حزيران المقبل.

وقال راكيتيتش في تصريحاته لصحيفة "توتو سبورت": "أقدر دائما الكرة الإيطالية، نحن في كرواتيا نعشق إيطاليا، سمعت أن كأس العالم بدون الأزوري مثل فورمولا1 بدون فيراري، أتفق تماما مع هذه الجملة".

وأضاف: "لكن كرة القدم تستمر ولا تتوقف أبدًا، الانتصارات الإيطالية في نهائيات كؤوس أوروبا علامة إيجابية للغاية، هي نوع من التعافي بعد غيابهم من كأس العالم الأخيرة".

وتابع "أنا أحب إنتر، وأتمنى أن يفوز فيورنتينا في براجا ضد وست هام بكأس المؤتمر، لكنني في إشبيلية وأتمنى منع روما من إكمال سلسلة الطليان وأن نفوز نحن بالدوري الأوروبي".

وعن نهائي دوري الأبطال، علق: "أعتقد أن الإنجليز هم المفضلون بلا شك، لكنهم لن يمروا بوقت سهل، في مباراة واحدة عليك الاحتراس من المفاجآت، إنتر فريق جيد للغاية ورأينا ذلك بنصف النهائي ضد ميلان، لقد فازوا مرتين والنتيجة الإجمالية كانت 3-0".

وأردف "السيتي تعادل في مدريد ثم تغلب في إنجلترا بمجموع 5-1، أنا أسمع حاليا أن احتمالات فوز الإنجليز تبلغ 80%، لكن هذا لن يكون الحال في إسطنبول، أقول إنها 55% إلى 45% وبحد أقصى 60% إلى 40% للسيتي، ستكون متوازنة ومتقاربة جدا، إنتر منافس معقد".

وحول مواجهة روما بنهائي اليوروباليج، قال راكيتيتش: "سيكون الأمر أكثر صعوبة، لأن المنافس يقوده أحد أفضل المدربين في العالم (مورينيو)، دعونا نقول إنه من أفضل 3 حاليا، إنه رائع، فاز بكل البطولات الأوروبية بمسيرته، إنه استثنائي وفريد بجميع النواحي".

وأتم: "أخشى قوة روما الجماعية، وعلى وجه الخصوص اللاعب الموهوب جدًا، بطل العالم الأرجنتيني ديبالا، أقسم أنني تفاجأت جدًا عندما رأيت العام الماضي أن يوفنتوس لم يمدد عقده، إنه خصم صعب جدا، مبدع ولا يمكن التنبؤ به، وهداف روما الحالي".