الجمعة 26-04-2024
ملاعب

بنفيكا يضرب يوفنتوس برباعية ويتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

1647856244110202210251058165816


ملاعب - لحق بنفيكا البرتغالي بركب المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-3)، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وسجل رباعية بنفيكا أنطونيو سيلفا (17) وجواو ماريو (28) ورافا سيلفا (35- 50)، بينما سجل ثلاثية اليوفي كل من مويس كين (21) وأركاديوز ميليك (77) وويستون ماكيني (79).

ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط في المركز الثالث.

شكل بنفيكا الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السابعة، بتسديدة قوية من فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

اضافة اعلان
 

وافتتح بنفيكا التسجيل في الدقيقة 18، بعدما أرسل فيرنانديز عرضية من الجانب الأيسر، تابعها أنطونيو سيلفا برأسية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وتمكن يوفنتوس من تعديل النتيجة في الدقيقة 22، بعدما ارتقى دانيلو لعرضية من ركلة ركنية، ممررًا الكرة بالرأس إلى فلاهوفيتش إلى جواره، الذي سدد هو الآخر رأسية تصدى لها حارس بنفيكا أولًا قبل أن يتابعها الصربي من جديد بتسديدة أكملها كين في الشباك، وتم احتساب اللقطة تسلل أولًا قبل أن يتم احتساب الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وتحصل بنفيكا  سريعًا على ركلة جزاء في الدقيقة 26 لوجود لمسة يد على كوادرادو، ونفذ ماريو الركلة بنجاح بتسديدة على يمين تشيزني.

وأهدر يوفنتوس فرصة محققة لتسجيل التعادل في الدقيقة 34، بعدما تلقى فلاهوفيتش الخالي من الرقابة داخل المنطقة عرضية، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم بقليل.

 

وعاقب بنفيكا الضيوف بتسجيل الهدف الثالث بعدها مباشرة في الدقيقة 35، بعدما أرسل ماريو عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها رافا سيلفا بتسديدة رائعة بالكعب من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وحاول يوفنتوس تقليص الفارق في الدقيقة 40 عبر كين، الذي تابع عرضية داخل المنطقة، مسددًا كرة بالكعب مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سدد فيرنانديز كرة أرضية من على حدود المنطقة أمسك بها تشيزني، لينتهي الشوط الأول بتقدم بنفيكا (3-1).

وواصل بنفيكا مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 51، بعدما تلقى رافا سيلفا بينية لينفرد بتشيزني، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

وكاد بنفيكا أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 61، بعدما مرر رافا سيلفا الكرة داخل المنطقة إلى راموس، الذي سدد كرة مباشرة تألق شيزني في التصدي.

 

وبعدها مباشرة ارتقى راموس إلى عرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر بنفيكا فرصة محققة لإضافة الهدف الخامس في الدقيقة 76، بعدما أرسل ماريو عرضية لرافا سيلفا الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة على الطائر، ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

ونجح يوفنتوس في تقليص الفارق في الدقيقة 77، بعدما أرسل إيلينج جونيور عرضية من الجانب الأيسر، تابعها ميليك بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة، سكنت الشباك.

ولم يتأخر هدف يوفنتوس الثالث الذي أتى في الدقيقة 79، بعدما تابع ماكيني كرة مبعدة من دفاع بنفيكا داخل المنطقة، ليسدد كرة سكنت الشباك.

وعاند الحظ بنفكيا في الدقيقة 86، بعدما انفرد رافا سيلفا من قبل وسط الملعب، مسددًا كرة من داخل المنطقة اصطدمت بالقائم.

وكاد اليوفي أن يكمل الريمونتادا في الدقيقة 88، بعدما أرسل جونيور عرضية أرضية داخل المنطقة لسولي الخالي من الرقابة، والذي سدد بدوره كرة أرضية مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز بنفيكا (4-3).