السبت 27-04-2024
ملاعب

برشلونة يواصل التألق أوروبياً

EoQnMY9XUAI8kib-1


ملاعب - وكالات

حقق برشلونة فوزاً عريضاً على حساب مضيفه المجري فيرينزفاروشي، بثلاثية دون مقابل، مساء الأربعاء، في لقاء جمع الفريقين في ملعب جروباما أرينا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

دخل البارسا المباراة منقوصاً من خدمات نجمه الأبرز ليونيل ميسي حيث فضل المدرب الهولندي رونالد كومان، منحه الراحة في اللقاء خاصةً بعد ضمان الفريق الكتالوني التأهل للدور الموالي.


ونجح الفريق الكتالوني في معرفة طريق الشباك بشكل سريع بعدما دون الفرنسي أنطوان جريزمان هدفاً بكعب القدم إثر تمريرة متقنة من زميله جوردي ألبا، عند حدود الدقيقة 14.

اضافة اعلان

وكرر برشلونة زيارته للشباك بعد مرور 7 دقائق فقط، وهذه المرة كان المسجل هو الدنماركي مارتن بريثوايت، من صناعة الفرنسي عثمان ديمبيلي.

المد الهجومي لبرشلونة استمر ليسفر عن ركلة جزاء تسبب فيها بريثوايت، وانبرى لها ديمبيلي ليترجمها بنجاح إلى هدف ثالث عند الدقيقة 28، هدف انتهى على وقعه الشوط الأول.


وعقب الاستراحة أجرى كومان عدة تغييرات حيث دفع بريكي بوتش، جونيور فيربو، فرينكي دي يونج، وكارليس ألينيا بهدف تنشيط الفريق وإراحة كليمو لونجليه، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس وأنطوان جريزمان.


ولم ينجح برشلونة في إضافة مزيد من الأهداف لرصيد الفريق رغم تعدد المحاولات، مع محافظة نيتو على نظافة شباكه رغم بعض المناوشات القليلة من لاعبي الخصم المجري.


وفي ضوء النتيجة ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 15 في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة حتى الآن، بينما توقف رصيد الخاسر عند نقطة يتيمة في قاع المجموعة.