الخميس 21-01-2021
ملاعب
 

بايرن ميونخ لا يعرف إهدار النقاط

resize

ملاعب - وكالات

حصد نادي بايرن ميونخ الألماني ثلاث نقاط جديدة في مشواره بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ليضمن تأهله إلى دور الـ 16 بعد فوزه على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

اضافة اعلان

وسيطر بايرن ميونخ على الكرة في الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 64% مقابل 36% فقط للضيوف، إلا أنه لم ينجح في هز الشباك إلى قبل نهاية الشوط بدقيقتين فقط عن طريق النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس سيكان ستانكوفيتش ليودع الكرة في الشباك النمساوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم البافاري بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، نجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52، بعد تمريرة من ليون جوريتسكا لكينجسلي كومان الذي اخترق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ليسدد الكرة وترتطم بماكسيمليان ووبر وتسكن شباك فريقه.


وفي الدقيقة 66، تلقى مارك روكا، لاعب بايرن ميونخ، البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على زلاتكو يونوزوفيتش حصل إثره على البطاقة الصفراء الثانية، إلا أن الطرد لم يؤثر على البافاري الذي سجل هدفه الثالث عن طريق ليروي ساني بعد دقيقتين فقط برأسية رائعة استقبل بها عرضية كومان من الجبهة اليسرى.


ونجح ريد بول سالزبورج في تقليص النتيجة عن طريق ميرجيم بيريشا في الدقيقة 73، ليتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لصالح أصحاب الأرض.


وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة ليضمن التأهل إلى دور الـ 16، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد ريد بول سالزبورج عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.