الخميس 18-04-2024
ملاعب

باريس سان جيرمان يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا

Eo0VrYJXcAAzwjf


ملاعب - وكالات

اكتسح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه إسطنبول باشاك شهير بخماسية مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية في إطار الجولة السادسة من المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستئنفت المباراة من الدقيقة 19، التي توقفت فيها المباراة أمس، على إثر الواقعة العنصرية التي كان بطلها الحكم الرابع ضد المدرب المساعد للنادي التركي بيير ويبو.

وبعد دقيقتين فقط من استئناف اللقاء، سجل النجم البرازيلي نيمار الهدف الأول ليضع أصحاب الأرض في المقدمة بهدف نظيف، قبل أن يضيف ابن السيليساو الهدف الثاني للباريسيين في الدقيقة 38 من صناعة كيليان مبابي.

وكان مبابي بطل اللقطة التالية بتسجيله الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 42 بعد تسديده ركلة جزاء بشكل هادئ ليرفع النتيجة إلى 3-0 بنهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عاد نيمار ليسجل مجددًا هدفه الشخصي الثالث (هاتريك) والرابع لباريس سان جيرمان في الدقيقة 50 بتسديدة رائعة، لكن إسطنبول باشاك شهير عاد أخيرًا ليظهر في اللقاء بعد 7 دقائق من هدف نيمار، وتحديدًا في الدقيقة 57 بهدف سجله المدافع محمد توبال بعد ارتطام تسديدة عرفان قهوجي بركبته لتتحول إلى شباك كيلور نافاس.

اضافة اعلان

وفي الدقيقة 62، أضاف كيليان مبابي هدفه الشخصي الثاني بعد لعبة ثلاثية من نيمار إلى دي ماريا الذي مررها لمبابي أمام المرمى الخالي ليضعها ببساطة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 5-1.


وبهذه النتيجة رفع باريس سان جيرمان إلى 12 نقطة ليتأهل إلى دور الـ 16 في صدارة المجموعة، فيما ودع إسطنبول باشاك شهير البطولة بعد تذيله المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط.