الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

لاعبو باشاك شاهير يرفضون استئناف مباراتهم مع باريس

EovonXiXcAQjPks


ملاعب - وكالات

تمسك لاعبو فريق باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي، بموقفهم بعدم العودة إلى أرضية الملعب مرة أخرى، بعد اتهام الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو بالعنصرية تجاه بيير ويبو مساعد مدرب الفريق التركي.

وهو ما أدى إلى إيقاف مباراة الفريق الباريسي أمام باشاك شهير التركي، في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، عقب أن تلفظ الحكم الرابع بعبارات عنصرية تجاه بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير خلال سير اللقاء، وهو ما دفع اللاعبين لمغادرة أرض الملعب اعتراضا على الواقعة.

اضافة اعلان

وبدأت الأزمة، عندما تلقى بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير بطاقة حمراء بعد 14 دقيقة،  وقبل خروجه من المباراة تبادل بعض الكلمات مع الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو من رومانيا والذي اتهمه المدرب بوصفه بعبارات عنصرية خاصة بلونه الأسمر.


ودخل كلا الطرفين، نادي العاصمة الفرنسية وباشاك شهير في حديث مطول على خط التماس، بعد حوالي 15 دقيقة من المباراة،  ثم غادر لاعبو إسطنبول باشاك شهير الملعب بعد حوالي 22 دقيقة.

ورداً على ذلك، أعلن باشاك شهير التركي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، انسحابه من مباراة البياسجي وعدم استكماله.


ويتسبب هذا في تعليق مصير حسم مصير المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، حيث تقام المباراة الأخرى بالمجموعة بين مانشستر يونايتد ولايبزيج في نفس التوقيت، ونتيجتها 0-2 للأخير، و يتساوى كل من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ولايبزيج برصيد 9 نقاط في ترتيب المجموعة.


من جانبه، قدم مسؤولو الاتحاد الأوروبي اقتراحاً باستئناف المباراة مع تحويل الحكم الرابع إلى غرفة الفار والاستعانة بأحد حكام الفار بدلا منه، وهو ما رفضه مسؤولو النادي التركي، مطالبين بعدم تواجد الحكم صاحب الواقعة في المباراة، واستبعاده بشكل نهائي منها.