الإثنين 27-06-2022
ملاعب

انسحاب 6 أندية من دوري السوبر الأوروبي

https___s3-images.sportbible.com_s3_content_6daf98f5607de6af7f6360bb88f9fab8


ملاعب - قررت بعض الأندية فعليا، الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي كانت ستكون بديلة لدوري أبطال أوروبا، بسبب جوائزها المالية الضخمة.
اضافة اعلان

ووقع 12 ناديا قبل يومين على عقود المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، والتي تصل ميزانيتها لـ 6 مليار يورو، بدعم من بنك "بي جي مورجان" الأمريكي.


 
وتشمل قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي حتى الأن "توتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، أرسنال، برشلونة، أتليتكو مدريد، ريال مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر".

وكشفت تقارير عاجلة، أن أندية مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، أرسنال قررت الانسحاب من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، بسبب موجة الغضب العارمة من الجماهير والمسئولين في إنجلترا.

ووصل حد الرفض لفكرة دوري السوبر الأوروبي، تدخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الأمر، بالإضافة لجميع المؤسسات الرياضية بالقارة الأوروبية.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز"، فأنه على صعيد الأندية الإسبانية، أتلتيكو مدريد الذي انضم للأندية المشاركة في المسابقة الأوروبية الجديدة، قرر هو الأخر الانسحاب من "السوبر ليج".

وصرح خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، في خطوة توضح التراجع عن المشاركة في المسابقة الجديدة، بقوله: " لن ينضم برشلونة إلى السوبرليج، حتى يصوت أعضائنا بالموافقة، إنه ناديهم لذا فهذا قرارهم".

وبات ريال مدريد حاليا يواجه ضغط كبير من الرأي العام العالمي وتحديدا الرئيس فلورنتينو بيريز الذي أثار الجدل بالأمس بتصريحات الهجومية ضد المسئولين عن الكرة الأوروبية.