السبت 27-04-2024
ملاعب

الحاضر والتاريخ يمهدان طريق لايبزيج لقهر ريال مدريد

large (1)


ملاعب - وكالات

يشهد ملعب ريد بول أرينا، زيارة تاريخية لريال مدريد، اليوم الثلاثاء، إذ يحل ضيفًا على لايبزيج للمرة الأولى في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

المباراة التي ستقام ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة، تأتي بعد ضمان ريال مدريد، تأهله لثمن النهائي بوصوله إلى 10 نقاط.

فيما يسعى لايبزيج لإسقاط ريال مدريد وقطع خطوة متقدمة نحو خطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي رفقة الملكي، في ظل احتلال الفريق الألماني، وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويأمل لايبزيج في تعثر منافسه على بطاقة التأهل، شاختار دونيتسك عند مواجهة سيلتك في ملعب الأخير بذات التوقيت.

وشهدت مباراة الذهاب، سقوط لايبزيج بهدفين دون رد في سانتياجو برنابيو، حيث جاءت الخسارة في آخر 10 دقائق من المباراة، بعدما سجل فيدي فالفيردي وماركو أسينسيو، هدفي اللقاء. 

غيابات ملكية 

طارت بعثة الفريق الملكي إلى الأراضي الألمانية في الساعات الماضية، وسط مجموعة من الغيابات.

وعلى رأس قائمة الغائبين عن المباراة، كريم بنزيما، الذي يعاني من إصابة أبعدته أيضًا عن المواجهة الأخيرة لريال مدريد في الليجا، أمام إشبيلية.

كما خسر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، جهود لاعب الوسط الأوروجوياني فيدي فالفيردي للإصابة، بالإضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش.

وسيطر الغموض حول غياب مودريتش، الذي انضم للقائمة قبل سفر البعثة، لكنه استُبعد في اللحظات الأخيرة لأسباب مجهولة، وسط تقارير تشير إلى معاناته من حمل زائد في الساق.

اضافة اعلان
 

ويعد الثلاثي الغائب بمثابة حجر أساس في تشكيلة الميرنجي، مما يمنح لايبزيج، فرصة لاستغلال هذه الغيابات، أملًا في تحقيق فوز تاريخي على حامل اللقب.

كما أن ضمان تأهل ريال مدريد، سيجعل الفريق أكثر هدوء أمام لايبزيج، وهو عامل إضافي يمنح الأخير، الدافع لتحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة على شاختار. 

فأل حسن 

سبق لريال مدريد، زيارة الأراضي الألمانية في مناسبات عديدة من أجل مواجهة فرقها بدوري الأبطال، وسيكون لايبزيج ثامن فريق يحل ضيفًا عليه بالبطولة.

وخاض ريال مدريد 25 مواجهة ضد الفرق الألمانية في عقر دارها، ولم يخرج فائزا سوى في 7 منها.

وهناك 3 فرق لم يستطع ريال مدريد التغلب عليها في ملاعبها، وهي بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج وفيردر بريمن، مما يعني احتمالية انضمام لايبزيج إليها، ليصبح الصامد الألماني الرابع أمام بطل أوروبا التاريخي.

بينما تعرض الريال للخسارة في 12 زيارة للفرق الألمانية في التشامبيونزليج، وخرج متعادلًا في 6 مناسبات.