الأربعاء 26-06-2024
ملاعب

أسرار النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا

202452432754708XR


ملاعب - أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الجمعة، أنه تم الكشف عن المزيد من التفاصيل المثيرة الخاصة بالنسخة الجديدة من "التشامبيونز ليغ" في الموسم المقبل.

أوضحت الصحيفة أنه ستبدأ ثلاثة أعوام جديدة بالنسبة إلى المسابقات الأوروبية، وأبرزها دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام بنظام "الدوري الافتراضي" بعدما تمت زيادة عدد مباريات كل فريق في دور المجموعات من 6 إلى 8 مباريات.

اضافة اعلان
 

وقالت: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كشف عن المزيد من الأسرار الخاصة بالبطولة القارية الكبيرة، وإنه في هذا الشكل الجديد سيتم لعب اليوم الأول أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للمرة الأولى، بعدما كانت تقتصر المباريات على يومي الثلاثاء والأربعاء".


وفي المقابل أشارت إلى أن اليوم الختامي لدور المجموعات سيشهد واقعة غير مسبوقة بإقامة 18 مباراة في التوقيت نفسه.


وأضافت "سيكون هناك أوعية يتم من خلالها توزيع مباريات جميع الفرق منها عبر القرعة التي تقام 29 أغسطس (آب) في موناكو، إذ إن النظام الإلكتروني مسؤول عن توزيع المباريات التي سيلعبها كل فريق خارج وداخل أرضه بطريقة عادلة".


وتابعت "في المرحلة الأولى من المباريات، لا يمكن للفرق من نفس البلد مواجهة بعضها البعض إلا إذا تطلبت القوة القاهرة المنافسة والقرعة للقيام بذلك إذا لزم الأمر، بينما سيتم السماح بإقامة مباراة واحدة فقط بين فريقين من البلد نفسه في دور الـ 16".

 

وواصلت "يتأهل الثمانية الأوائل في دور المجموعات مباشرة إلى ثمن النهائي، حيث يلعبون مباراة الإياب على أرضهم مباشرة، بينما لتحديد المتنافسين الذين سيلتقون معهم، سيتم النظر إلى الفرق المصنفة من المركز التاسع إلى المركز الرابع والعشرين في الدوري، وتوزيعهم بشكل عادل في القرعة".


وأردفت "بمجرد تحديد الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16، ستكون هناك قرعة نهائية لتحديد مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي من خلال القرعة، حيث لن يتمكن الفريقان المصنفان في المركزين الأول والثاني من الالتقاء إلا في المباراة النهائية".


وزادت "في حالة التعادل في النقاط، فإن متوسط الأهداف العامة سيحدد ترتيب الفرق. فإذا كان هناك تكافؤ وكانت هناك مواجهة بين الفرق المعنية، فإن النتيجة ستكون هي التي ستحدد الفريق المتقدم. إذا كان هناك تعادل، ولكن لم تكن هناك مواجهة بينهما، فإن الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف لصالحه سيكون متقدماً في الجدول".


ولفتت إلى أنه تبلغ قيمة الأموال التي سيتم توزيعها في دوري أبطال أوروبا الجديد 4.4 مليار يورو، مبينة أنه لن يكون هذا المبلغ بأكمله من أجل الجوائز أو للفرق المشاركة، ولكن سيكون هناك صندوق تضامن وتوزيع مالي للفرق التي لم تصل إلى تلك المرحلة النهائية من المسابقة.


واختتمت "على عكس ما يحدث الآن، وبمجرد انتهاء مرحلة الثماني مباريات، فإن الفرق التي تظل بين المركزين 25 و36 لن تشارك في الدوري الأوروبي، والذي تغير أيضاً نظامه رغم أنه يضم 32 فريقاً فقط، ولكنه سيتخذ أيضاً شكلاً جديداً".