الخميس 26-11-2020
 

هل يلعب إيسكو بجانب خاميس مجددا !؟

8D0FE6CF-63FF-4567-87A4-F26379D08C85

ملاعب - وكالات

ذكرت مصادر صحافية إسبانية، أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، وافق على التخلص من منبوذ جماهير النادي، بعدما تلقى عرضا مقبولا للم شمله بخاميس رودريغيز وكارلو أنشيلوتي في صفوف إيفرتون، مع فتح نافذة انتقالات اللاعبين الشتوية في أول ساعات العام الجديد.


وأكدت صحيفة “سبورت”، أن المدرب الفرنسي أبلغ أصحاب القرار في النادي، بموافقته المبدئية على رحيل صانع الألعاب إيسكو، وذلك لعدم حاجة الفريق إلى خدماته في المرحلة القادمة، بعد فشل صاحب الـ27 عاما في استعادة مستواه المتميز، الذي كان عليه في ولاية زيزو الأولى.


وأشار التقرير إلى أن إدارة إيفرتون عرضت على مسؤولي الميرينغي حوالي 20 مليون يورو، لحسم الصفقة في الميركاتو الشتوي، وبنسبة كبيرة، ستتم الموافقة على العرض، رغم أن الإدارة المدريدية اشترطت من قبل الحصول على 25 مليون بنفس العملة، بخلاف المتغيرات، مقابل إطلاق سراح لاعب ملقا سابقا.


وأرجع المصدر سبب تنازل عملاق الليغا عن شروطه المادية، أولا لتراجع مستوى اللاعب بشكل صادم، بالنسبة لزيدان وعشاق النادي، ثانيا لضمان الحصول على أعلى عائد مادي من بيعه، خوفا من وصول قيمته السوقية إلى الحضيض، خاصة إذا استمر على نفس الصورة البائسة لنهاية الموسم، ومع اقترابه من الدخول في عامه الأخير في عقده، الذي سينتهي منتصف العام 2022.


وكان خاميس رودريغيز يمر بظروف مشابهة لإيسكو، قبل أن يستفيق من سباته العميق بعد خطوة انتقاله إلى التوفيز الصيف الفائت، والتي ساعدته على استعادة جزء كبير من مستواه، الذي كان عليه في مونديال 2014 وبدايته مع الريال، وحدث ذلك بفضل الثقة المتبادلة مع مدربه السابق في “سانتياغو بيرنابيو” كارلو أنشيلوتي.


ومعروف أن كارليتو كان أول من أعطى إيسكو فرصته للتعبير عن نفسه وموهبته بالقميص الأبيض المدريدي، حتى أنه أكثر من أشرك اللاعب في أكبر عدد من المباريات على مدار الموسم، بالاعتماد عليه في 52 مباراة في موسم “لا ديسيما” 2013-2014، ونفس العدد في الموسم التالي، وهو أمر لم يفعله أي مدرب آخر مع اللاعب، بما فيهم زين الدين زيدان.