السبت 01-10-2022
ملاعب

هدافو دوري أبطال آسيا: ريكاردو غولارت (غوانغزهو ايفرغراند) 2015

Ricardo-Goulart-1


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة الثالثة عشرة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت عام 2015، وفاز بلقبها فريق غوانغزهو ايفرغراند الصيني للمرة الثانية في تاريخه، وذهبت صدارة هدافي المسابقة للاعبه البرازيلي ريكاردو غولارت الذي سجل 8 أهداف وكان من أبرز العناصر التي ساهمت بمساعدة الفريق على الصعود إلى منصات التتويج.

وتصدر غوانغزهو ايفرغراند ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين، مسجلاً 9 أهداف ومثلها دخل في شباكه، ليتفوق بذلك على سيؤول الكوري الجنوبي الذي جاء ثانياً برصيد 9 نقاط وويسترن سيدني وندررز الأسترالي صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وكاشيما أنتلرز الياباني الأخير برصيد 6 نقاط.

 




وقاد المهاجم البرازيلي ريكاردو غولارت فريقه غوانغزهو ايفرغراند إلى الانتصار في الجولة الأولى بعد أن سجل هدف الفوز الوحيد في شباك سيؤول الكوري الجنوبي، ثم تألق في الجولة الثانية حينما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى ويسترن سيدني وندررز الأسترالي خلال اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2.

وواصل غولارت ظهوره المميز مع الفريق عبر تسجيله هدفين من أصل أربعة في شباك كاشيما أنتلرز حيث انتهت المواجهة 4-3، قبل أن يغيب عن التسجيل للمرة الأولى أمام الفريق ذاته في الجولة الرابعة والتي خسرها غوانغزهو ايفرغراند 1-2.

 

 


ولم ينجح غوانغزهو ايفرغراند ولاعبه البرازيلي ريكاردو غولارت في التسجيل خلال لقائي الجولة الخامسة الذي انتهى بالتعادل السلبي 0-0 مع سيؤول الكوري الجنوبي، والجولة السادسة التي خسر فيها الفريق الصيني أمام ويسترن سيدني 0-2.

 



وتعرض غوانغزهو ايفرغراند إلى الخسارة في ذهاب الدور ثمن النهائي أمام سيونغنام الكوري الجنوبي بنتيجة 1-2 حيث غاب اللاعب البرازيلي عن التسجيل أيضاً، لكنه تألق في لقاء الإياب وسجل هدفي فريقه ويقوده بنجاح لمواصلة المشوار في المسابقة.

 

 


ولم يضع غولارت بصمته المميزة في الدور ربع النهائي، لكن فريقه نجح في التأهل بعد أن فاز على كاشيوا ريسول الياباني 3-1 في لقاء الذهاب وتعادل معه في الإياب بهدف لكل فريق ليبلغ المربع الذهبي.

 



واكتفى اللاعب البرازيلي بما سجله من أهداف، في الوقت الذي ظل فيه عنصراً رئيسياً في الفريق الصيني حينما تجاوز عقبة الدور قبل النهائي بالفوز على غامبا أوساكا الياباني 2-1 ذهاباً والتعادل 0-0 إياباً، ثم حسم النهائي أمام شباب الأهلي الإماراتي حينما تعادل معه في الذهاب 0-0 وفاز في الإياب 1-0.

 



وظل غولارت (31 عاماً) لاعباً في صفوف فريق غوانغزهو ايفرغراند قبل أن يعود إلى بلاده 2021 للعب في صفوف عدة فرق من بينها بالميراس وسانوتس بعد مشوار طويل في ملاعب القارة الآسيوية.