الجمعة 17-05-2024
ملاعب

نيوكاسل يراقب فلوريان فيرتز موهبة باير ليفركوزن

Wirtz


ملاعب - وكالات 

 

أرسل نيوكاسل فريق الكشافة لمشاهدة فلوريان فيرتز، موهبة باير ليفركوزن، حيث يتطلع النادي الإنجليزي للتعاقد مع اللاعب الشاب، الذي تبلغ قيمته السوقية 84 مليون جنيه إسترليني، بعد انتقال ملكيته إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

اضافة اعلان
 

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ إن نيوكاسل أرسل كشافة لمشاهدة فلوريان فيرتز، الذي يبلغ من العمر 18 عامًا ، وسط اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية.

 

وسجل فيرتز ستة أهداف هذا الموسم مع باير ليفركوزن، وقالت صحيفة ”سبورت بيلد“ الألمانية، إن الكشاف جيف لوكهارت، ألقى عينه على فيرتز.

واجتذب فيرتز انتباه الأندية الكبرى في أوروبا، خاصة مانشستر يونايتد و آرسنال، بعد أن سجل 6 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه في باير ليفركوزن، خلال 12 مباراة.

كما أكدت صحيفة ”سبورت بيلد“ الألمانية، أن نيوكاسل أرسل كشافه جيف لوكهارت، إلى كولونيا لإلقاء نظرة على فيرتز، خلال تعادل باير ليفركوزن 2/2 مع كولن في البوندسليغا.

 

تم اختيار فيرتز في التشكيلة الأساسية، من قبل المدرب جيراردو سيواني، قبل أن يتم سحبه في الدقيقة 77.

تم ربط نيوكاسل بعدد كبير من الأسماء البارزة، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي، مقابل 305 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا الشهر.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي الآن، حصة أغلبية بنسبة 80% في نيوكاسل، ويضع خططًا طموحة لنقل النادي إلى قمة كرة القدم الأوروبية، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“

لكن مع ذلك، ذكرت صحيفة ”سبورت بيل“ أن باير ليفركوزن ليس لديه خطط لبيع فيرتز بقيمة 100 مليون يورو (84 مليون جنيه إسترليني) حتى عام 2023 على أقرب تقدير، علما أن عقده ينتهي في يونيو 2026

 

وأفادت الصحيفة، أن عددًا من الأندية أرسلت كشافة لتقييم فيرتز هذا الموسم، بما في ذلك مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وليفربول، وتوتنهام وأتلتيكو مدريد، وريال مدريد، وبرشلونة.

 

ووفقا لموقع ”transfermarkt“ فإن فلوريان فيرتز لعب 59 مباراة مع باير ليفركوزن، سجل فيها 15 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة.

وقبل أيام، أكد رودي فولر، مدير الكرة في باير ليفركوزن، بقاء فيرتز مع النادي، وقال: ”فلوريان في أيد أمينة، وأوضحت الأمر على الفور، عندما انتشرت قبل بضعة أسابيع شائعة وجود بند تخارج في عقده، بحلول عام 2026“.

وأضاف أن باير ليفركوزن لديه ”علاقة رائعة مع والد فيرتز، ووالدته، وكذلك مع اللاعب نفسه“.