الأحد 23-01-2022
ملاعب

رابطة الدوري الإنجليزي تمنح الضوء الأخضر لاستحواذ السعودية على نيوكاسل

Newcastle-

ملاعب - وكالات 

 

ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي والأخوين روبين وأماندا ستافيلي على فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قد حصل على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد التطورات الأخيرة من طرف السعودية والتي سمحت بعودة بي ان سبورتس والتزمت بمحاربة القرصنة.

وحسب الصحيفة فمن المحتمل أن يتم الحسم في الصفقة البالغة 300 مليون جنيه إسترليني في الأيام المقبلة وستبدأ الإجراءات النهائية بداية من اليوم الخميس.

اضافة اعلان
 

وأكدت الصحيفة أن رابطة الدوري الإنجليزي اقتنعت بكون السعودية لن تدير النادي من خلال صندوق الاستثمار السعودي؛ ما كان أحد المخاوف التي كانت عقبة في طريق الصفقة.

وكان مايك أشلي مالك فريق نيوكاسل يونايتد سيواجه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في تحكيم حول فشل الصفقة سابقا خلال شهر كانون الثاني/ يناير المقبل لكن التطورات الأخيرة تدفعه للتخلي عن المواجهة والانتقال لعملية إتمام صفقة البيع.

وحسب الصحيفة البريطانية فأيام مايك اشلي على رأس فريق نيوكاسل يونايتد أصبحت معدودة وهو مطلب _أيضا_ لجماهير الفريق التي خرجت في مظاهرات ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وطالبت بإتمام صفقة البيع ورحيل المالك الحالي. 

 

وأكدت ”ذا صن“ أن قطر استقبلت رفع الحظر على ”بي ان سبورت“ في السعودية بفرح خصوصا كون القناة اتفقت مع رابطة الدوري الإنجليزي على حقوق النقل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 3 سنوات مقابل 370 مليون جنيه إسترليني.

ومع الوضعية الصعبة لنيوكاسل يونايتد في بداية الموسم الحالي إذ يحتل المركز الـ19 وقبل الأخير بـ3 نقاط بعد 7 جولات، تعدّ الصفقة مهمة لجماهير الفريق التي تأمل في أن تشكل نقلة نوعية للفريق عبر استثمارات مهمة تجلب لاعبين كبارا وتعيد الفريق للتنافس على المراكز الأوروبية والألقاب.

ويلقى استحواذ السعودية على النادي الإنجليزي تأييد آلان شيرر أسطورة نيوكاسل والكرة الإنجليزية بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.