الخميس 22-02-2024
ملاعب

ميركاتو يونايتد بين حيرة دي خيا ومقاومة ماونت

afp_20230528_20230528-afp_33gg2nk_afp


ملاعب - بدأ إيريك تين هاج إعادة مانشستر يونايتد إلى الطريق الصحيح في الموسم الفائت، إذ أعاد الشياطين الحمر للمشاركة بدوري أبطال أوروبا، كما أنهى جفاف الألقاب منذ عام 2017، بالتتويج بلقب كأس الرابطة.
 
ويأمل تين هاج في مواصلة التطور بالمنافسة على الألقاب الكبرى في الموسم المقبل: البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، لكنه يحتاج لمواصلة دعم الفريق لتحقيق تلك الأهداف.
 
ضم تين هاج صفقات بارزة في الموسم الماضي ساعدت يونايتد في نجاحاته: كاسيميرو وليساندرو مارتينيز وكريستيان إريكسن، ويبحث عن مواصلة البناء هذا الصيف.
 
ويرتبط اسم مانشستر يونايتد بالعديد من الأسماء، يتقدمهم مايسون ماونت الذي يتبقي في عقده مع تشيلسي عام واحد.
 
ومع ذلك يقاوم البلوز للحصول على مقابل مالي أكبر لذلك رفض عرضا بقيمة 50 مليون إسترليني من يونايتد لضم ماونت.

ويرفض النادي الأحمر زيادة العرض بالنظر لاقتراب عقد اللاعب مع تشيلسي من نهايته، إلى جانب وجود خيار آخر بديل يمكن التحرك نحوه هو مويسيس كايسيدو، لاعب برايتون.

اضافة اعلان
 

كما يستعد يونايتد أيضًا لمنافسة وست هام على ضم ديكلان رايس، الذي نال الضوء الأخضر من ناديه للرحيل.
 
وتشير صحيفة "تلجراف" إلى أن يونايتد يستعد لعرض هاري ماجواير أو سكوت ماكتوميناي إلى جانب مبلغ من المال لضم رايس، علما بأن "المطارق" رفضوا عرضا ثانيا من آرسنال لضم اللاعب مقابل 90 مليون إسترليني.
 
وارتبط اسم يونايتد كثيرا بضم قائد توتنهام هاري كين في ظل حاجته لدعم هجومه، لكنه يبدو الآن على شفا الانسحاب من الصفقة، إذ يرفض "سبيرز" بيع مهاجمه، خاصة إذا كان لمنافس في البريميرليج.

 

ومن البدائل المتوفرة أمام يونايتد لدعم مركز "رأس الحربة" فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي وهداف الدوري الإيطالي، لكنه بحاجة لأموال ضخمة لإتمامها، لن تجهز سوى ببيع بعض اللاعبين، إضافة لصفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد.
 
وبالتالي يفكر يونايتد حاليًا في ضم مهاجمين اثنين، أحدهما يملك خبرة والآخر من أجل المستقبل.
 
وهناك بالفعل مفاوضات أولية مع راسموس هويلوند مهاجم أتالانتا الإيطالي، كما يضع يونايتد عينه أيضًا على الفرنسي راندال كولو مواني مهاجم آينتراخت فرانكفورت.
 
وتحوم الشكوك حول مستقبل حارس المرمى ديفيد دي خيا، الذي ينتهي عقده بنهاية الشهر الجاري، دون وجود اتفاق على التجديد، وقد يرحل بنهاية عقده بحسب "ديلي إكسبريس".
 
ويفكر يونايتد في البدائل، إذ يرتب لتقديم عرض بقيمة 45 مليون يورو لنادي إيفرتون من أجل ضم حارسه الدولي الإنجليزي جوردان بيكفورد، وفقا لما نشرته "ديلي ستار".
 
وهناك أيضًا أندريه أونانا حارس إنتر، الذي سبق له العمل مع تين هاج في أياكس.

 

ورغم رغبة ماجواير في الاستمرار والقتال على مركزه إلا أن يونايتد يركز في ضم مدافع نابولي مين جاي كيم.
 
وقد يجد الشياطين الحمر منافسة من بايرن ميونخ الذي يرحب بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد كيم البالغ 42 مليون إسترليني الذي سيفعل بدءا من 1 يوليو/تموز المقبل لمدة 15 يوما.
 
وإلى جانب الشكوك التي تحوم حول استمرار دي خيا وماجواير وماكتوميناي كما سبق ذكره، هناك اهتمام أيضًا من فولهام بضم فريد الذي يتبقى عام في عقده مع يونايتد.
 
وبحسب "ديلي ميل"، يفكر مانشستر يونايتد في إعارة ماسون جرينوود وستكون وجهته أي من تركيا أو إيطاليا أو إسبانيا.